الصباح الفني

“جوهرة” يكشف نجومه

تشهد المنصات الثلاث لمهرجان جوهرة بالجديدة، في دورته المقبلة التي تنطلق فعالياتها في 3 غشت المقبل، حضور مجموعة من نجوم الغناء.
وحسب ما أكدته اللجنة المنظمة، فإن جمهور المهرجان، سيكون في منصة الجديدة، على موعد مع مجموعة من السهرات، منها حفلة ستحييها هويدا يوسف، إلى جانب المغني ماكسيم، وذلك خلال افتتاح التظاهرة الفنية.
وفي اليوم الموالي ستكون المنصة ذاتها تحت تصرف المغني الشعبي سعيد الصنهاجي، الذي يتوقع أن يجذب عددا كبيرا من الجمهور بالإضافة إلى فرقة “آش كاين”، التي ستقدم مجموعة من الأغاني في صنف “الراب”.
وبالنسبة إلى السهرة التي ستختتم بها فعاليات المهرجان، بمنصة الجديدة، ستكون من توقيع المغني الجزائري قادر الجابوني، وسعيدة شرف.
كما سيكون جمهور المهرجان ذاته، على موعد، في منصة أزمور، مع سهرات أخرى، ستحييها مجموعة من نجوم الغناء، إذ أن سهرة الافتتاح ستحييها رجاء قصابني ورشيد السوالمي، فيما اليوم الموالي سيعتلي المنصة ذاتها، المغني المغربي مراد البوريقي، بالإضافة إلى المغنية الشعبية الستاتية.
ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ أن المنصة ذاتها، ستشهد، في آخر يوم من فعاليات المهرجان الذي حضره العديد من الفنانين المغاربة والعرب، حفلا من توقيع سامي راي، وعبد الله الداودي.
وبالنسبة إلى الجمهور الذي يفضل متابعة سهرات منصة بئر الجديد، فسيكون على موعد مع مجموعة من الحفلات على مدى ثلاثة أيام، سيما أن منظمي المهرجان، يستضيفون مغنين آخرين، ويتعلق الأمر بولد الحوات ولمياء الزايدي، اللذين سيقومان بإحياء حفل اليوم الثاني من فعاليات المهرجان. وقبل ذلك، سيعتلي المنصة ذاتها، الفرقة الفائزة في مسابقة مواهب جوهرة، بالإضافة إلى موس ماهر. وفي اليوم الموالي سيكون الجمهور على موعد مع حفل من توقيع سي مهدي وعادل الميلودي.
وفي سياق متصل، خصصت إدارة المهرجان برنامجا ترفيهيا، وتنشيطيا للأطفال، يمتد طيلة أيام المهرجان، وذلك بساحة النافورة بمنتجع سيدي بوزيد، إذ يوفر للمشاركين الصغار عروضا للدمى المتحركة، ومسابقات في الغناء، والرقص وعروض الأزياء والكاركاتير والرسم وغيرها.
ويحتضن مسرح محمد سعيد عفيفي، على هامش المهرجان، حسب ما أكدته الجهة المنظمة، أنشطة مسرحية في الكوميديا، والتراجيديا، موازاة مع معارض للفنون التشكيلية للفنانة مليكة القادري، وذلك بقاعات العرض، خصوصا في الحي البرتغالي.
وتقدم ضمن الأنشطة الموازية للمهرجان دروس رياضية للشباب بين 8 سنوات و16 سنة في ألعاب الإثارة في “سكيت بارك”، فيما ينتظر أن يُقص شريط المهرجان بكارنفال يجوب شوارع الجديدة تشارك فيه فرق خيالة للتبوريدة التقليدية، ودمى عملاقة وغير ذلك.
إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق