fbpx
بانوراما

حماية المنزل خلال العطلة الصيفية

لابد من التأكد من فصل جميع الأجهزة الكهربائية مع إمكانية استخدام آليات الإنذار

في الوقت الذي تقرر فيه الكثير من العائلات مغادرة المنزل، من أجل قضاء العطلة الصيفية، تقفز لديها تخوفات كثيرة بشأن ترك المنزل فترة طويلة، ويصبح هاجسهم كيفية حمايته من اللصوص والحشرات وغير ذلك. ومن النصائح لقضاء عطلة ناجحة ودون التفكير في الأمر، الاعتماد على أنظمة الأمان التي تحمي المنزل من التعرض للسرقة بنسبة كبيرة، ويمكن تركيب كشافات للحركة، وهي عبارة عن أضواء تستشعر الحركة عندما يمر شيء تحتها تضيء بشكل أوتوماتيكي وبذلك يشعر الجميع أن المنزل يوجد به أشخاص بشكل دائم. وتعتبر هذه الطريقة جيدة لردع اللصوص والحفاظ على شكل المنزل غير مهجور أو مظلم.
ومن النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار، التأكد من فصل جميع الأجهزة الكهربائية. فقد يعتقد البعض أن إغلاق الأجهزة الكهربية كاف لحماية المنزل، ولكن عند حدوث أي زيادة مفاجئة في الطاقة يمكن أن يحترق الجهاز ويتسبب في الحرائق إن وجدت بجانبه مواد قابلة للاشتعال، لذلك عند الخروج في عطلة طويلة تأكد من فصل الكهرباء تماما عن الأجهزة الموجودة.
كما أنه من الضروري قبل مغادرة المنزل، التأكد من عدم وجود أطعمة متبقية، باعتبار أن التهاون في ذلك يمكن أن يكون السبب في انتشار الحشرات المزعجة.
وللحصول على أمان أكثر، يمكن استخدام أجهزة الإنذار في أماكن متفرقة داخل وخارج المنزل، أو استبدال نظام الكاميرات والاكتفاء بنظام الإنذار الذي يصدر ضجيجا بمجرد دخول أحد الغرباء إلى المنزل. ولأن المرأب من الأماكن التي يمكن اقتحامها والدخول لسرقة السيارات، لابد من التأكد من تأمينه جيدًا من خلال بوابات محكمة ومنفصلة عن المنزل.
وحتى إذا كان الشخص يضمن تأمين المنزل، من المهم تجنب الاحتفاظ بأي ممتلكات ثمينة داخله المنزل عند غيابه فترة طويلة عنه، إلى جانب الاهتمام بتركيب أبواب وشبابيك قوية، سيما أن البوابة الأولى لحماية المنزل والأسرة من الشمس والرياح والأمطار والحشرات وأيضا من اللصوص.
إ . ر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى