fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حريق
تمكنت عناصر الوقاية المدنية بعمالة الصخيرات تمارة، من السيطرة على حريق اندلع أول أمس (الأربعاء)، بدوار «تازروت 1» الصفيحي ببلدية عين العودة أتى على حوالي 300 سكن صفيحي المتبقية من الدوار، دون أن يخلف خسائر في الأرواح. ويعد هذا الحريق الثاني الذي يشب بالدوار الصفيحي الذي يؤوي حوالي 700 أسرة.
> بورصة
اتخذت هيأة مراقبة البورصة عقوبات في حق ثلاث شركات مدرجة في البورصة سيتم الكشف عنها في التقرير السنوي الذي تعده الهيأة حول نشاطها. وتتعلق العقوبات بعدم احترام الشركات المعنية المقتضيات القانونية المنظمة للتواصل المالي للشركة مع المساهمين. ويعتزم دركي البورصة اعتماد إجراءات زجرية مشددة في حق المتلاعبين بحقوق المستهلكين.
> كرة
فوجئ لاعبون ومدربون يتوفرون على أحكام نهائية من لجنة النزاعات بجامعة كرة القدم بتأخر توصلهم بالمبالغ المالية المحكوم لهم بها، رغم اقتطاعها من منح الأندية المتنازع معها. وقال لاعبون لـ «الصباح» إن موظفين جامعيين أبلغوهم أن الجامعة لا تتوفر على المال في الوقت الحالي، ما جعلهم يطرحون عدة أسئلة حول أسباب هذا التأخر.
> جموع
اتهم رئيس الجماعة السلالية لقبيلة «مونحيا واقة» بجماعة غريس السفلى بكلميمة، مسؤولا في القوات المساعدة بالترامي على أراضي الجموع، باستغلال وثيقة بيع مزورة. وطالب رئيس الجماعة، في رسالة موجهة إلى وزير الداخلية، تتوفر «الصباح» على نسخة منها، بإيفاد لجنة تحقيق في موضوع الترامي الذي استهدف حوالي 24 هكتارا.
> أبقار
حجز درك مديونة، الثلاثاء الماضي، ثلاث بقرات مصابات بمرض كانت في طريقها إلى البيضاء من أجل ذبحها وبيع لحومها. وأوقفت مصالح الدرك شاحنة من أجل إخضاعها لعملية تفتيش روتينية، ثم عاينت البقرات التي تظهر الملاحظة العينية أنها مريضة، وبعد عرضها على طبيب بيطري، تبين أنها مصابة بتسمم جراء تناولها مادة مضرة، ما يجعل لحومها غير صالحة للاستهلاك.
> متأخرات
توصل تجار بسوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء بإشعارات من مصلحة إدارة الجبايات لأداء متأخرات استغلال المحلات التجارية تفوق 10 سنوات. وقال تجار إن شركة التنمية المحلية (البيضاء للخدمات)، تقلب في جميع الأوراق القديمة لرفع المداخيل وإرضاء عمدة المدينة الذي توقع عائدات سنوية تقدر بـ15 مليارا. وأوضح التجار أنهم تفاجؤوا بتوصلهم بإشعارات لأداء متأخرات كراء تصل إلى الملايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى