fbpx
بانوراما

مـــواقع سياحـــية

السعيديـة جوهـرة المتوسـط

باتت السعيدية خلال السنوات الأخيرة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المغرب، حيث تختار كثير من العائلات قضاء عطلتها الصيفية على شواطئها الجميلة ومناظرها الطبيعية الخلابة.
وعرفت السعيدية  في القدم باسم «قلعة عجرود»، وتقع بإقليم بركان في الجهة الشرقية وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ما يجعلها منطقة تستقطب عددا كبيرا من السياح القادمين من مختلف المدن المغربية وحتى من خارج أرض الوطن.
وتتميز السعيدية بمنتجعاتها السياحية المهمة، حيث جذبت رمالها الذهبية ومناخها المثالي عددا كبيرا من الشركات السياحية للاستثمار فيها وجعلها منطقة سياحية بامتياز.
وفي الفترة ما بين 2008 و2010 تم تشييد “مارينا السعيدية”، التي تستهوي كثيرا من السياح لقضاء أوقات ممتعة في مختلف المرافق المتوفرة بها، إلى جانب توفرها على ميناء ترفيهي ومطاعم.
وما زاد إقبال السياح على السعيدية فوزها سنة 2015 باللواء الأزرق باعتبارها منطقة تتميز بشواطئها النظيفة، التي تجعل الأسر ترغب في الاستحمام في مياهها بكل اطمئنان.
وتتوفر المدينة على مجموعة من المطاعم والمقاهي، وفضاءات للعب والتسلية الخاصة بالأطفال، التي تستقبل الأسر التي تفضل أن تقضي أوقاتا متعة رفقة أفرادها في الفترة المسائية.
ومن جهة أخرى، فإن السعيدية تتوفر على فنادق وإقامات تتماشى والميزانية المخصصة من قبل كل أسرة لقضاء عطلتها الصيفية بها، وتوفر خدمات متنوعة.
أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى