fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> غرق

لقي بحاران مصرعهما، مساء الثلاثاء الماضي، في عرض سواحل الصويرة، بعد أن غرق القارب الذي كان يقلهما مع رفيق ثالث لهما نجا من الموت بأعجوبة. وعلمت «الصباح» أن مصالح الوقاية المدنية تمكنت من انتشال جثتي الصيادين، اللذين تتراوح أعمارهما بين 40 سنة و45، وهما ربّا أسرتين ولهما أطفال، في الوقت الذي نقل فيه رفيقهما لتلقي العلاجات بعدما قضى ساعات طويلة يصارع أمواج البحر.

> دجاج

تحدث مواطنون لـ«الصباح» عن سلوكات مشبوهة لأشخاص أمام باب سوق الدجاج للجملة بالحي المحمدي بالبيضاء، يعمدون إلى إعادة بيع الدجاج النافق. وأكد المواطنون وجود حاويات بها كمية كبيرة من الدجاج نفق أثناء نقله إلى السوق، تفوح منها روائح كريهة، مشددين على أن المشتبه فيهم يعمدون إلى «ترياش» الدجاج النافق بشكل علني، دون تدخل ممثلي السلطة المحلية والأمن.

> كولونيل

أوقفت مصالح الأمن بمحيط القاعدة الجوية بسلا، أخيرا، كولونيل سابقا يمتهن النقل عبر التطبيقات الذكية لشركة مقرها بالبيضاء. وكشف مصدر مطلع أن الشرطة استمعت إلى الضابط السامي وراكبين وقطرت السيارة إلى المحجز، لتغادره يوما بعد ذلك، ما أجج غضب مهنيين بالنقل. واستدرج سائقو سيارات أجرة العسكري لضبطه متلبسا بنقل الركاب بمحيط مطار الرباط، وبعدها حاصروه وطالبوا الأمن بالحضور وتحرير مساطر قانونية في الموضوع.

> برلماني

يقود برلماني بإقليم آسفي حملة لاستنزاف رمال بقع أرضية في ملكية المياه والغابات بمنطقة الصويرية القديمة. وأفادت مصادر «الصباح» أن البرلماني المذكور، والذي كان موضوع محاضر مخالفات في مجال استنزاف الرمال، يواصل نشاطه غير القانوني، في غياب تام للجهات المسؤولة إقليميا وجهويا، والتي تتعاطى مع خروقاته بنوع من اللامبالاة. وهو ما سبق أن كشفت عنه تقارير ومراسلات حقوقية، منها رسالة مفصلة وجهتها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات. وسبق للبرلماني نفسه أن أثار ملف سرقة الرمال من ملك المياه والغابات في عدة لقاءات، علما أنه متورط في هذه الممارسات.

> شراكة

وقعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أخيرا، عقد شراكة مع المدرسة الوطنية العليا للإدارة من أجل تنفيذ برنامج للتكوين في مجال الآليات الحديثة للتدبير الإداري والمالي لفائدة المسؤولين القيمين على تدبير الشأن السجني، سواء على المستوى المركزي أو الجهوي أو المحلي. ويندرج هذا البرنامج في إطار تطوير القدرات التدبيرية لهؤلاء المسؤولين لمواكبة مختلف أوراش إصلاح الإدارة وتكريس الحكامة الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى