حوادث

القضاء يبرئ “مول الشكارة”

قضت هيأة المحكمة الابتدائية عين السبع بالبيضاء، بالإفراج عن محمد بنيس، الملقب بـ”مول الشكارة”، بعد أن قررت أول أمس (الخميس) تبرئته من تهمة ارتكاب جرائم تدخل في إطار الحق العام المتمثلة في سرقة مبلغ مالي يقدر ب 500 درهم.

واكتفت المحكمة بإدانة الناشط الفيسبوكي بإدانته شهرا موقوف التنفيذ في قضية التشهير التي قام بها في حق مجموعة من الأشخاص مع أداء غرامة قيمتها 500 درهم.

ومباشرة بعد إعلان الإفراج عن “مول الشكارة” عمت الفرحة أصدقاءه ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين حلوا لمؤازرته بالمحكمة، كما استحسنت جمعيات المجتمع المدني مضمون الحكم واعتبرته تعبيرا صريحا عن استقلالية القضاء المغربي.

وقال محمد دالي رئيس جمعية حركة الشباب الملكي للمغاربة بالداخل والخارج، إن القضاء أنصف محمد بنيس، الملقب بـ”مول الشكارة” مشيرا إلى أن أغلبية الفعاليات الجمعوية بالبيضاء ساندت الناشط الفيسبوكي في قضيته العادلة.

وأضاف دالي في تصريح ل”الصباح”، إن هيأة المحكمة أعطت من خلال الأحكام التي وزعتها في حق الناشط الفيسبوكي محمد بنيس، الدليل على أن القضاء المغربي مستقل، مشيرا إلى أن هيأة المحكمة الابتدائية بالبيضاء يجب أن تكون نموذجا يحتدى في بت الأحكام من أجل إعادة الثقة للمواطنين في منظومة العدالة التي تعرف إصلاحات وأوراشا كبرى.

وكشف رئيس جمعية حركة الشباب الملكي، أن حكم هيأة محكمة عين السبع بالبيضاء قطع الطريق على خصوم وأعداء المغرب ممن كانوا يتحينون الفرص لزرع الفتنة وسط الشعب المغربي المعروف بتلاحمه، مشيرا إلى أن حكم أول أمس (الخميس) كسر شوكة من كانوا يحاولون الركوب على أي حدث ولو كان صغيرا من أجل بت الفرقة وتشويه صورة المغرب.

وتوبع البودكاست المعروف ب “مول الشكارة” في قضايا تهم التشهير وارتكاب جرائم تدخل في إطار الحق العام من بينها السرقة، قبل أن تقرر هيأة المحكمة إطلاق سراحه.

محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض