fbpx
حوادث

مختصرات

الاعتداء على مصور القناة الأولى بمكناس

تعرض (إبراهيم .غ) مصور القناة الأولى بمكناس صباح الجمعة الماضي، لاعتداء وصف بالشنيع أمام مقر القناة الأولى بالإذاعة الجهوية بالمدينة الجديدة (حمرية) بمكناس.

تعود تفاصيل حادث الاعتداء على المصور المعروف في الحقل الإعلامي بسمعته الطيبة و سلوكه الحسن، حين لاحظ  أثناء توجهه إلى سيارته المهنية التي كانت مركونة آنذاك، أمام مقر الإذاعة، وجود سيارة من نوع « BMW» سوداء اللون، لوحة ترقيمها خارجية، متوقفة خلف سيارته بشكل غير قانوني وغير مسموح به، ليطلب من حارس السيارات المناداة على صاحب السيارة، الذي قدم وهو في حالة هستيرية مرفوقا بمجموعة من الأشخاص كلهم في حالة سكر بين حسب مصادر مطلعة، ليقوم أحدهم بشتمه بعبارات نابية، قبل أن يباغته شخص آخر من الخلف موجها له،  ضربة على الرأس بعصا أخرجها من السيارة، سقط إثرها، مضرجا في الدماء،  حتى حارس الأمن الخاص للإذاعة لم يسلم من بطش المعتدين، إذ تعرض هو بدوره للضرب  المبرح في الوجه والرأس، قبل أن يرشقوا المدخل الرئيسي لمقر الإذاعة بالحجارة، نجم عنه تكسير زجاج الباب الرئيسي لبناية هذه المؤسسة الإعلامية. وتمكنت عناصر الشرطة، من اعتقال شخصين من أفراد «العصابة»، بعد أن لاذ صاحب السيارة رفقة ثلاثة عناصر آخرين بالفرار إلى وجهة مجهولة ، فيما تم نقل الضحية إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية، والتي كلفته المكوث لثلاثة أيام حصل إثرها على شهادة طبية مدة العجز فيها 28 يوما.

حميد بن التهامي (مكناس)

تفكيك شبكة لترويج المخدرات بشيشاوة

أحالت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بالجماعة القروية تمزكدوين، بإقليم شيشاوة، الجمعة الماضي، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية إمنتانوت، بالإقليم ذاته، عنصرين ضمن عصابة تنشط في ترويج المخدرات على الصعيد الإقليمي ولها امتدادات بمراكش.

واعتقلت عناصر الدرك الملكي، الظنينين الأربعاء الماضي، بتهمة المشاركة في ترويج المخدرات بعين تزيتونت، بعد أن كشف مروج المخدرات الذي تم إيقافه  الثلاثاء الماضي، بإحدى مقاهي جماعة عين تزيتونت، عن هوية شريكيه أثناء التحقيق معه .

ويتعلق الأمر بكل من المسمى « ب ب « من مواليد 1961، والمسمى «ح.ز»  من مواليد 1976، لتتمكن بذلك الضابطة القضائية لدرك تمزكدوين من تفكيك واحدة من العصابات النشيطة في ترويج المخدرات، بعد اعتقال زعيمها المسمى «ح.ح» المزداد سنة 1969 بأحد دواوير جماعة انفلايسن، عازب، حيث ضبطت لديه الضابطة القضائية أثناء عملية إيقافه كمية من مخدر الشيرا، حددت في نصف كيلوغرام ، والذي اعترف خلال التحقيق معه بارتباطه بشبكة الأوداية التي تعمل على ترويج مخدر الشيرا والقنب الهندي بتنسيق مع بارون المخدرات بمراكش، والذين تم تحرير مذكرة بحقي حقهما على الصعيد الوطني .

محمد السريدي (شيشاوة)

30 سنة لمتهمين بالقتل

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، أخيرا، على قريبين معتقلين بسجن بوركايز، 30 سنة سجنا مناصفة، لتورطهما في قتل أربعيني أب ل3 بنات صغيرات، في نزاع عائلي تافه، استعملت فيه أسلحة بيضاء، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة عجلت بوفاته قبل نقل جثته إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني.

وأدانت أحدهما ب15 سنة سجنا لأجل جناية «المساهمة في الضرب والجرح المؤدي إلى الوفاة بواسطة السلاح دون نية إحداثه» طبقا للفصلين 128 و403 من القانون الجنائي، بعد إعادة تكييف المتابعة طبقا للفصل 490 من المسطرة الجنائية، مقابل المدة نفسها لقريبه للجناية نفسها وجنحة الفساد.

وبالجنحة نفسها آخذت فتاة كانت على علاقة عاطفية مع المتهم الثاني دون توثيقها بموجب عقد نكاح قانوني، وحكمت عليها طبقا للفصل 490 من القانون الجنائي بموجب القرار الصادر في الملف ذاته، ب4 أشهر حبسا نافذا، مع تبرئتها من جناية «المشاركة في القتل العمد» التي توبعت بها والمتهمان الآخران قبل إعادة تكييفها.

حميد الأبيض (فاس)

محاولة انتحار شاب بالحسيمة

أفاد مصدر مطلع، أن شخصا يبلغ من العمر  26 عاما حاول مساء الخميس الماضي، إضرام النار في جسده، احتجاجا على مشغله الذي قام بطرده من عمله. وحسب شهود عيان فإن الشاب المذكور الذي كان يعمل بمخبزة تقع وسط مدينة الحسيمة، تعرض للطرد من قبل مشغله، ما دفعه للاحتجاج على هذا الوضع، حيث قام بتعبئة قنينة بالبنزين، وحاول صبها على جسده قرب المخبزة المذكورة، وإضرام النار فيه، غير أن مواطنين كانوا بالقرب منه، حالوا دون تنفيذ فعلته، وثنيه عن ذلك، وقاموا بسحب ولاعة  كان يحملها، مضيفة أن المعني بالأمر عمد إلى شرب كمية من البنزين، ما استدعى نقله على وجه السرعة على متن سيارة إسعاف للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة. وعلم من المصدر ذاته، أن وضعية المعني بالأمر باتت مستقرة بعدما تلقى الإسعافات الضرورية وتم غسل معدته وإفراغهامن كمية البنزين التي شربها. ومن المفترض أن تكون السلطات المختصة فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث الذي يعتبر الثاني من نوعه في ظرف شهر، بعدما حاول شخص آخر إضرام النار في جسده أمام مقر محمكة الاستئناف بالحسيمة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى