fbpx
أســــــرة

المعرض الأول لعالم الطفل بـ”سندباد”

يقدم فرصة للأسر للمشاركة في عشرات الورشات التعليمية والتربوية
تحتضن حديقة “سندباد” بالدار البيضاء، من سابع عشر ماي المقبل إلى واحد وعشرين منه، النسخة الأولى من معرض عالم الطفل، الذي جاءت فكرة تنظيمه من الرغبة في تجميع عوالم الطفل المختلفة في مكان واحد.
ويأتي تنظيم هذا المعرض بمبادرة من شركة تنظيم الفعاليات “فابريك أفنمونسيال”، التي تطمح إلى الاستجابة للطلب المتزايد للآباء والأطفال على حد سواء.
ويعتبر معرض عالم الطفل موعدا بالنسبة إلى الأسر، وذلك في فضاء يمتد على مساحة ألفي متر مربع مخصصة للعرض حيث يمكن للآباء والأطفال أن يأتوا لاكتشاف فضاء غني من حيث التعلم والترفيه.
ويقترح معرض عالم الطفل فقرات متنوعة تهم التربية على الحياة العملية وممارسة مختلف الهوايات والرياضة واللعب والعطل فضلا عن الأنشطة الدراسية الموازية، ما سيساهم بالتالي في إرضاء جميع الأذواق والطلبات.
وفي هذا الإطار، قالت مارية حموشن، مندوبة المعرض في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، إن “معرض عالم الطفل يعد فضاء يمكن الآباء من معرفة الأفكار والحلول المتعلقة بمختلف الميادين التي تهمهم بشكل يومي، فالهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو إعطاء إجابات عن انشغالات الآباء المعاصرة والذين أصبحوا مهتمين أكثر بكل ما من شأنه أن يشكل مصدر سعادة أطفالهم”.
ومن جهة أخرى، يقدم معرض عالم الطفل فرصة للأسر للمشاركة في عشرات الورشات التعليمية والتربوية، فضلا عن متابعة ندوات وموائد مستديرة ينشطها خبراء مرموقون على غرار آن باكوس، التي ألفت العديد من الكتب التي حققت أفضل نسب مبيعات حول التربية، وعبلة بنبشير، الخبيرة في مجال التربية الإيجابية بالمغرب، وحسن بركة، رياضي من المستوى العالي والحائز على العديد من الأرقام القياسية الدولية والذين سيناقشون مواضيع راهنة وسيجيبون مباشرة عن الأسئلة والقضايا التي تشغل بال الأمهات والآباء.
أما عشاق الموسيقى والرقص، فسيكونون على موعد مع حفلات متنوعة ورائعة، كما يوفر معرض عالم الطفل فضاء للألعاب بالنسبة إلى الصغار، إذ سيكون بإمكان الآباء زيارة أروقة المعرض واكتشاف آخر المستجدات التي تهم المدارس أو مراكز الترفيه بينما يلعب أطفالهم بكل أمان داخل هذه الفضاءات.
أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى