fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

هذا هو وزير العدل الجديد

ولد محمد أوجار الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الأربعاء، وزيرا للعدل، في 18 مارس 1959 بترجيست (إقليم الحسيمة).

وحصل محمد أوجار على الإجازة في الحقوق من جامعة محمد الأول بوجدة وتابع دورات تكوينية في الصحافة والإعلام بالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرتغال.

واشتغل محمد أوجار الذي يجيد اللغات العربية والفرنسية والانجليزية كصحافي مدير جريدة “الميثاق الوطني” وهو عضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضو مؤسس للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومسؤول بأول مكتب وطني لهذه المنظمة وعضو مؤسس لنادي الصحافة بالمغرب.

كما سبق لأوجار أن انتخب نائبا للكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وله دراسات وكتابات منشورة في الصحف والمجلات المغربية والعربية.

وكان المغفور له الحسن الثاني قد عين السيد أوجار في مارس 1998 وزيرا مكلفا بحقوق الانسان قبل أن يعيينه جلالة الملك محمد السادس في نفس المنصب في سادس شتنبر 2000.

وخلال الانتخابات التشريعية ل 27 شتنبر 2002 انتخب السيد أوجار نائبا عن دائرة الرباط المحيط. وفي 7 نونبر 2002 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا لحقوق الإنسان في حكومة إدريس جطو وبقي في هذا المنصب إلى غاية 8 يونيو 2004. وكان أوجار أيضا عضوا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، (الهاكا)، وهو خبير دولي في قضايا الانتقال الديمقراطي، وترأس عدة لجان دولية لمراقبة الانتخابات في عدة دول أفريقية.

وفي 14 أكتوبر 2014 عين جلالة الملك محمد أوجار سفيرا مندوبا دائما للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

ومحمد أوجار متزوج وأب لثلاثة أبناء.

تعليق واحد

  1. من اولويات وزير العدل اصلاح متطلبا مستعجلة لتطبيق الامن بالشرع والقانون وتجريم القاصرين المخدرين السراق المجرمين المعربدين حملة السيوف في وجه البالغين وجب رفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة تربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية المرتزقة في عدة منظمات افريفية المرتزقة لارهاب شمال افريقيا وبما ان الوضع كدلك وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق