fbpx
حوادث

تأسيس الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين

يحتضن المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، اجتماع اللجنة التحضيرية لتأسيس الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين يومي 4 و6 أبريل الجاري بمقر المجلس الجهوي من أجل وضع مشروع قانون ونظام داخلي لهذا الاتحاد.

وحسب بلاغ صحافي توصلت «الصباح» بنسخة منه، سيعرض هذا المشروع على المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمفوضين القضائيين والضباط العموميين خلال نونبر المقبل بباريس، وكذلك المصادقة عليه من قبل المجلس الدائم لهذا الاتحاد. ويحضر هذا اللقاء الذي ينظمه المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، رؤساء هيآت المفوضين القضائيين بالمغرب وروندا والكاميرون وغينيا والنيجر وبوركينافاسو وتونس والجزائر. وأشار البلاغ ذاته إلى أنه سيتم تنظيم ندوة صحافية في الخامس من أبريل الجاري على الساعة السادسة مساء، بمقر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، الكائن بزنقة أولاد زيان إقامة سارة عمارة 86 الطابق الأول درب عمر البيضاء، لتقديم الشروحات والخلاصات التي انتهت إليها اللجنة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وعيا من المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، بضرورة تسليط الضوء على التجارب الأفريقية المقارنة في مادتي التبليغ والتنفيذ ودور المفوضين القضائيين بها خصوصا تجربة المنظمة الإفريقية للتنسيق في قانون الأعمال التي يضم 16 دولة من إفريقيا الغربية، سيتم تنظيم ندوة علمية تحت شعار «المفوض القضائي ضامن للأمن القانوني والاقتصادي بإفريقيا»، وذلك في السادس من ابريل الجاري بقاعة المحاضرات بمحكمة الاستئناف التجارية بالبيضاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

 م . ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى