fbpx
الرياضة

الوداد يتعرف على منافسيه الخميس المقبل

AMOUTA66شجار بين مشجعين وداديين يثير الرعب في الطائرة وتدخلات تسمح للرياضية بتسجيل مباراة مونانا

يتعرف الوداد الرياضي على منافسيه في دور المجموعات الخميس المقبل، بعد أن أعلنت الكونفدرالية الإفريقية موعد إجراء القرعة في منافستي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي سيعرف برمجة دور تمهيدي آخر، علما أن المنافسات تنطلق في ماي المقبل.

وتأهل الوداد الرياضي بصعوبة إلى هذا الدور، بعد فوزه على مضيفه مونانا الغابوني، بضربات الترجيح (5-4)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بهدف لصفر لفائدة الفريق الغابوني، في المباراة التي جمعتهما، ظهر أول أمس (السبت)، لحساب إياب الدور الأول.

وكاد الوداد يودع المسابقة، لولا براعة الحارس زهير العروبي الذي كان له الفضل في تأهل فريقه إلى الدور الموالي، بعد أن تلقى هدفا في آخر أنفاس المباراة عن طريق اللاعب حميدو سنيكوكو، ليتعادل الفرقان في مجموع المباراتين بهدف لمثله ويحتكما إلى ضربات الترجيح، التي آلت نتيجتها للفريق البيضاوي، بعد تصد ناجح لزهير لعروبي لضربة الترجيح الثالثة.

وأثارت قرارات الحكم الكامروني أليوم نيانت احتجاجات من قبل مسؤولي ولاعبي الفريق الودادي، خاصة بعدما تغاضى عن ضربة جزاء واضحة للاعب محمد أوناجم، ومنحه أفضلية للاعبي مونانا في الكثير من المناسبات.

وكان بإمكان الفرق البيضاوي حسم التأهل في المباراة قبل الدخول في حسابات الضربات الترجيحية، إلا أن عدم التركيز أمام المرمى حال دون التسجيل، خاصة من قبل أشرف بنشرقي ووليام جيبور ومحمد أوناجم، في الوقت الذي تألق الحارس زهير لعروبي في صد مجموعة من المحاولات الخطيرة للفريق الغابوني.

ومن جهة أخرى، تسبب جمهور الفريفقفي إثارة مشاكل بالطائرة الذي أقلته من الدار البيضاء في اتجاه ليبروفيل، لتتبع مباراة فريقه أمام مونانا الغابوني، بعد أن نشب خلاف بين مشجعين.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن طاقم الطائرة قرر النزول في مطار مالابو بغينيا الاستوائية، إلا أن تدخلات بعض زملاء المشجعين حالت دون ذلك، ما دفعه إلى مواصلة الرحلة إلى ليبروفيل.

من جهة ثانية، منع طاقم الرياضية من نقل مباراة الفريقين، بعد أن تدخلت السلطات الغابونية في حق طاقم القناة، إلا أن وزيرة الرياضة الغابونية تمكنت من إقناع المسؤولين بالسماح لطاقم الرياضية بنقلها.

صلاح الدين محسن

عموتة: الحكم لم يكن في المستوى

أبدى حسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، ارتياحه لتأهل فريقه إلى الدور المقبل من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، رغم الإكراهات التي عاشها الفريق في الغابون.

وأوضح عموتة أن الحكم لم يكن في مستوى المباراة، بعد أن تغاضى عن عدم احتساب ضربة جزاء واضحة في الجولة الأولى لفائدة اللاعب محمد أوناجم، كما أن الفريق كان بإمكانه حسم النتيجة في المباراة، غير أن اللاعبين أضاعوا مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل.

وقال عموتة إن فريقه لم يتعامل مع المباراة بشكل جيد، الشيء الذي صعب مأمورية اللاعبين، وأنه عانى بسبب ضياع الفرص العديدة، بعد أن فشل اللاعبون في استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم، مشيرا إلى أن فريقه حقق الأهم بالتأهل إلى دور المجموعات الذي يجب التعامل معه بجدية أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى