fbpx
الرياضة

الرديف يواجه إفريقيا الوسطى في مارس

يواجه المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم نظيره لإفريقيا الوسطى في مارس المقبل، لحساب استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القارية المقبلة، في مقدمتها بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وعلم «الصباح الرياضي» أن جامعة الكرة توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها لإفريقيا الوسطى على إجراء المباراة بالمغرب، خلال اللقاء الذي عقده فوزي لقجع، رئيس الجامعة مع نظيره لإفريقيا الوسطى نغيسونا إيدوارد باتريس، لتوقيع اتفاقية شراكة بين البلدين.

وقررت الجامعة تعويض المباراة الأولى أمام السنغال بالمغرب بمواجهة إفريقيا الوسطى، قبل المباراة التي سيرحل خلالها المحليون إلى دكار لمواجهة نظيره السنغالي، في إطار التحضير لمباراتي مصر المقرر إجراؤهما في غشت المقبل، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

ووافق جمال السلامي، مساعد مدرب المنتخب الوطني المحلي، باتفاق مع الفرنسي هيرفي رونار، وناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، على برمجة تجمع للاعبين المحليين فقط في مارس المقبل، قبل التجمع الثاني الذي سيخوضه في الفترة بين 20 و28 من الشهر ذاته، ويشارك فيه اللاعبون المحترفون، لتزامنه مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات إعدادية.

وحسب معطيات «الصباح الرياضي»، فإن التجمع مبرمج في الفترة بين 5 و8 مارس المقبل، وذلك بسبب التزامات الأندية الوطنية بخوض منافسات البطولة الوطنية، إذ سيكون على الإدارة التقنية تسريحهم من أجل الالتحاق بأنديتهم قبل التاسع من الشهر ذاته.

ويشارك في التجمع الإعدادي المذكور لاعبو الوداد الرياضي والفتح الرياضي واتحاد طنجة والمغرب الفاسي رغم مشاركتهم القارية، بعد أن وافق مدربو الأندية الأربعة على السماح للاعبيهم بالمشاركة فيه.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى