الرياضة

اختيار 45 لاعبا لمنتخب الصغار

لارغيت قال إن اللاعبين سيختبرون في مارس لانتقاء الأفضل

أنهت الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس (الأحد)، كأس العصب الجهوية المخصصة للاعبين أقل من 15 سنة، باختيار 45 لاعبا، المقرر أن يشكلوا النواة الأولى لمنتخب أقل من 17 سنة.

وأكد ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، في تصريح لـ ”الصباح الرياضي”، أن الإدارة التقنية تمكنت من اختيار 24 لاعبا ضمن الفوج الأول الذي شاركت فيه ست عصب جهوية، بعد أن أبرزوا إمكانياتهم في المرحلة الأولى من انتقاء اللاعبين.

وأضاف لارغيت أن الفوج الثاني شاركت فيه ستة فرق تشكل العصب التي لم تشارك في المرحلة الأولى، إذ سجلت العملية ومشاركة عشر عصب ب12 فريقا، بعد أن غابت عصبة الوسط الشمالي عن المشاركة، وتمثيل عصبة الدار البيضاء بفريقين.

وأوضح لارغيت أن العملية ستتوج باختيار 45 لاعبا سيشكلون النواة الأولى للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، الذي سيمثل كرة القدم الوطنية في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للفتيان في 2019، مشيرا إلى أن اللائحة سيتم تقليصها مستقبلا.

وقال لارغيت إن اللاعبين الذين سيتم اختيارهم سيلتحقون بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة في مارس المقبل، من أجل اختيار أجود اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب الوطني للفتيان، مشيرا إلى أن كأس العصب تميزت بمستوى جيد للاعبين.

وصرح المدير التقني الوطني أن العملية سجلت مشاركة جميع أعضاء الإدارة التقنية الوطنية، من مدربي الفئات الصغرى ومدربي الحراس، فضلا عن حضور المديرين التقنيين الجهويين، وعقدت اجتماعات بعد كل مباراة للحسم في أسماء اللاعبين المتميزين.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق