الرياضة

أخبار الرياضة

الخروبي يرفض تجديد عقده

أكد موقع ” سبورتال ” البلغارية، أن تجديد الدولي المغربي ياسين الخروبي لعقده رفقة نادي لوكوموتيف بلوفديف وصل لطريق مسدود ، فاللاعب الذي سينتهي عقده مع الفريق خلال نهاية هذا الموسم يرفض فكرة البقاء مع ناديه، وهذا ما يفتح له الباب للبحث عن وجهة سينضم إليها في الميركاتو الصيفي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن استدعاء اللاعب لكأس إفريقيا، رفع من أسهمه رغم أنه لم يشارك في أي مباراة.

وباتت العديد من الأندية تراقب وضعية اللاعب، من بينها نادي سيسكا صوفيا، الذي قد يضم إلى صفوفه الحارس الذي يقدم مستويات جيدة في الدوري البلغاري.

نور الدين الكرف

العربي: تمنيت مساعدة المنتخب

قال يوسف العربي، الدولي المغربي المحترف بصفوف نادي لخويا القطري، إنه بدوره كان يتمنى مساعدة المنتخب الوطني، خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالغابون، لكنه يحترم قرارات الناخب هيرفي رونار.
وتمنى العربي في حوار أجراه مع صحيفة الراية القطرية، أن تمنح له الفرصة في قادم الأيام، كي يظهر بصورة أفضل رفقة المنتخب الوطني، الذي شارك رفقته في دقائق معدودة خلال الجولة الثانية، من المباراة الرسمية الأولى في نطاق أمم إفريقيا بالغابون الأخيرة.
وعلاقة بالموضوع، أوضح العربي أن المنتخب الوطني، لعب بطريقة رائعة خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، إذ أنه لولا سوء الحظ، وسوء أرضية الميدان، لتمكن من بلوغ دور نصف النهائي، على حساب المنتخب المصري، الذي قال عنه العربي، بأنه يظل منتخبا محترما.
ويعد العربي، أبرز مهاجم على الإطلاق، بدوري نجوم قطر هذا الموسم، وهو الذي انتقل إليه في الصيف الماضي، قادما من نادي غرناطة الإسباني، إذ يملك في رصيده الى حدود اللحظة، 21 هدفا.
يذكر أن العربي، خرج من حسابات هيرفي رونار، مباشرة بعد المباراة الأولى للمنتخب الوطني ضمن دور مجموعات تصفيات كأس العالم، روسيا 2018، أمام الغابون أكتوبر الماضي، قبل أن يعود إلى اللائحة النهائية التي شاركت في نهائيات “الكان”، دون أن يتعدى حضوره دقائق الجولة الثانية من المباراة الأولى أمام كونغو الديمقراطية.

وفي موضوع آخر، واصل العربي، تألقه في دوري نجوم قطر، وذلك بعد عودة اللاعب من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون، التي لم ينل فيها فرصته كاملة بسبب اختيارات الناخب الوطني، هيرفي رونار.
وكان العربي، مساء الجمعة الماضي، على موعد مع مباراة الأسبوع من دوري نجوم قطر، وهي المباراة التي خاضها لخويا، بميدان الريان، وانتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، إذ افتتح الدولي المغربي باب التسجيل لمصلحة فريقه في الدقيقة 77، قبل أن يعدل سيرجيو غارسيا لفائدة الريان 6 دقائق بعد ذلك.
ويحتل العربي الصف الأول في قائمة هدافي الدوري القطري هذا الموسم، برصيد 21 هدفا، مبتعدا بفارق 5 أهداف عن أقرب المنافسين، الجزائري بغداد بونجاح.

ن . ك

المقتريض: توصلنا بعروض لحدراف وأزارو

قال عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، إن فريقه توصل بعروض أوربية للاعبيه زكرياء حدراف ووليد أزارو.

وأوضح المقتريض في تصريح ل”الصباح”، “توصلت بعروض من ثلاثة فرق فرنسية، واثنان من سويسرا، وآخران من بلجيكا، والثامن من فريق تركي، تخص زكرياء حدراف ووليد أزارو، ولاعبا ثالثا”.

وأضاف المقتريض أنه سافر إلى سويسرا من أجل مناقشة عقود استشهارية، واستغل الفرصة وناقش مع فريق سويسري إمكانية انتقال أزارو، بعد نهاية الموسم الجاري.

وعبر المدرب عبد الرحيم طالب عن رغبته في الاحتفاظ بلاعبي الفريق الحالي، لكنه صرح في الوقت ذاته أنه لا يمكنه الوقوف ضد مستقبل اللاعبين، الراغبين في تسوية وتحسين وضعهم المالي والتقني.

ويذكر أن الدفاع الجديدي جدد أغلب عقود لاعبيه البارزين، كيوسف أكردوم وأيوب نناح وطارق أستاتي.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

“موروكو أطلس” ينهزم أمام فرنسا

تعثر الفريق المغربي للملاكمة (موروكو أطلس ليونس) أمام نظيره الفرنسي ”فرانس فايتين روسترز”، بأربعة انتصارات لفوز، في النزالات التي جمعتهم مساء الجمعة الماضي في افتتاح النسخة السابعة من بطولة السلسلة العالمية للملاكمة (المجموعة 2)، الذي احتضنت أطوارها القاعة المغطاة 11 يناير بفاس.

ولم يتمكن إلا الملاكم عبد الجليل أبو حمادة من تحقيق الفوز وكان على حساب ألان بابك في وزن 91 كيلوغراما، في الوقت الذي انهزم فيه  ياسين زاهير أمام صامويل كارمونا ويونس الغرومي أمام صامويل كيستوهري وعبد الحق  نادر أمام حسن أمزيل.

وتضم مجموعة المغرب ”ايطالي هاندر” و”بريتش ليون هورتز” و ”فرانس فايتين روسترز”.

وتضم المجموعة (أ)، التي افتتحت منافساتها يوم 3 فبراير الجاري، كلا من فرق ”أرجنتينا كوندورز”، و”كولومبيا بوكسين تايم” و”كوبا دومادوريسز”، و”كاسيك فينزويلا”.

وتتكون المجموعة الثالثة من فرق ”روسيا بوكسين تايم” و”أستانا أرلانز كازاخستان” و”تشاين دراكونز” الصيني و”أوزبك تيكرز”.

وبعد 12 يوما من التباري، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، وصاحبا أفضل مركز ثالث ضمن المجموعات الثلاث إلى ربع النهائي.

أ . ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض