fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

بلجيكا وإسبانيا تشيدان بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

أشادت بلجيكا، أمس الثلاثاء، بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن ” هذا القرار سيعزز أكثر الشراكة بين جانبي المتوسط “.

وأوضح الناطق الرسمي المساعد لوزارة الشؤون الخارجية البلجيكية جوزي دي بيربونت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” نشيد، كما الاتحاد الأوروبي، بقرار الاتحاد الإفريقي بعودة المغرب كعضو، وهو قرار يلم شمل القارة الإفريقية داخل منظمتها الإقليمية”.

وبعدما ذكر بأن ” التعاون والتكامل الإقليميين أمران حاسمان لتحقيق الرخاء والاستقرار والسلام “، أكد الناطق أن الاتحاد الإفريقي والمغرب ” شريكان رئيسيان للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، ومن ضمنهم بلجيكا “.

وأيدت أغلبية ساحقة من البلدان الإفريقية، الإثنين الماضي، عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وذلك خلال القمة ال 28 لهذه المنظمة القارية، المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية.

بدورها، أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الاسبانية على ترحيبها بعودة المغرب إلى منظمة الاتحاد الأفريقي، كما هنأت هذه المنظمة على القرار الذي اتخذته في هذا الاتجاه خلال القمة ال28 المنعقدة في أديس أبابا .

وجاء في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانياء أن “الحكومة الاسبانية تعرب عن ارتياحها الكبير لهذا القرار، نظرا للعلاقات الممتازة التي تربط بين اسبانيا والمغرب، البلد الجار و الشريك الاستراتيجي ، و كذا مع الاتحاد الأفريقي، الذي يعتبر محاورا أساسيا في القارة الأفريقية ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى