fbpx
أسواق

“لينوفر” تطرح “زوك إيدج”

طرحت شركة “لينوفو” للإلكترونيات، هاتفها الذكي الجديد “زوك إيدج”، (ZUK Edge)، الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، ولكنه يمتاز بأنه يضم معالج “كوالكوم” الأخير، “سنابدراغون 821”.

ويمتاز هاتف “لينوفو” اللوحي الجديد بشاشته، التي تشغل نسبة 86.4 % من مساحة الهاتف، وهي منحنية من الجانبين، وتأتي بقياس 5.5 بوصات، وبدقة 1920×1080 بكسلا. كما يمتاز بتوفره على قارئ لبصمات الأصابع تحت الزجاج الأمامي للهاتف، لكن دون التخلي عن الزر الرئيسي.

وفي ما يتعلق بباقي المواصفات، يضم الهاتف معالجا من نوع “كوالكوم سنابدراغون 821″، بتردد 2.35 جيغاهرتز، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 جيغابايتات، و 64 جيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.

ويملك “زوك إيدج”، الذي يعمل بالإصدار 7.0 “نوغا”، من نظام التشغيل “أندرويد”، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا، مع فتحة عدسة “إف /2.2″، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسلات.

ويأتي الجهاز بدرجة سمك تصل إلى 7.68 ميليمترات، ووزن يبلغ 160 غراما، كما يضم بطارية بسعة 3100 ميللي أمبير في الساعة، وكذلك منفذا من نوع “يو إ سبي تايب سي”.

وتعتزم الشركة الصينية طرح الهاتف بسعر يعادل 330 دولارا أمريكيًا، أي ما يعادل حوالي ثلاثة آلاف و300 درهم، لطراز 4 جيغابايتات، وبسعر 360 دولارا، أي ما يناهز ثلاثة آلاف و600 درهم، لطراز 6 جيغابايتات.

نصائح

حماية الخصوصية عند استخدام “الويفي”

يظل استخدام الاتصال بالأنترنت المفتوحة “ويفي” غير آمن، إذ يمكن عبرها التسلل إلى بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، وتعريضها للخطر، مثل كلمات المرور وبيانات التطبيقات، وكذا الصور والرسائل وغيرها.

ويعتبر تطبيق “ديفوند ماي ويفي” (Defend My WiFi)، الذي يعتبر أحد الخيارات الجديدة والفعالة في هذا المجال لمستخدمي نظامي “أندرويد” و”آي أو إس”، إذ يوفر التطبيق مجموعة من المزايا الأمنية التي تتيح للمستخدم الاعتماد على شبكات “ويفي”، المفتوحة دون التعرض لمخاطر أمنية، بما في ذلك إخفاء عنوان “إي بي”، الخاص بالمستخدم، وتشفير جميع البيانات المتبادلة عبر هاتفه.

ويعمل التطبيق على ربط المستخدم بشبكة افتراضية خاصة، ما يمكن من حماية اتصال المستخدم، دون حدود للبيانات المستهلكة، وبشكل مجاني، ودون أي إعلانات مزعجة. وبنقرة زر واحدة من داخل التطبيق، سيكون بوسعه حماية اتصاله واستخدام معلوماته الشخصية بأمان، بما في ذلك رقم بطاقة الائتمان أو كلمات المرور الخاصة بحساباته المختلفة.

ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى