fbpx
الصباح الفني

رضـا يطلـق “أجينـي”

أطلق محمد رضا، أخيرا، أغنية جديدة اختار لها عنوان «أجيني»، اعتمد فيها المغني تقديم التراث بشكل عصري، من خلال المزج بين  إيقاعات الطرب الأندلسي والإيقاع الشعبي في قالب عصري خفيف.

وتتغنى «أجيني»، بالحب والفرح والشوق، وهي قصيدة كتبها عمر حسني وأشرف على توزيعها كريم السلاوي، في الوقت الذي تكلف محمد رضا نفسه بتلحينها، وهي إنتاج مشترك بينه وبين شركة «روتانا للسمعيات والمرئيات»، التي ارتأت تقديم هذه القصيدة الغنائية المغربية الخالصة إلى عموم جمهور الشرق العربي، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه.

وأوضح رضا، بخصوص الأغنية الجديدة، قائلا «الأغنية في حد ذاتها ليست خيارا سهلا، بل على العكس تماما، فقد فرضت نفسها علي على مدى سنوات من العمل والانضباط والاهتمام»، وأضاف في البلاغ نفسه، «أريد أن أوصل الأغنية المغربية بالاعتماد على مختلف إيقاعاتها إلى جميع أرجاء الشرق العربي»، مؤكدا أنها المرة الأولى التي يتم فيها تقديم الطرب الأندلسي في قالب عصري خفيف إلى العالم العربي.

وصورت مشاهد «الفيديو كليب» للفنان المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية وأوربا وآسيا. ويبدأ «الكليب» بمقطع من حفل مغربي، ليتطور عبر صور هاتف ذكي كدعوة إلى جولة حول العالم رفقة الفنان. ووراء هذه الطريقة في تصوير الكليب رسالة يفسرها محمد رضا بالقول «لا حدود بين دول العالم، وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيات الحديثة قربت جميع المسافات».

ن. ف

تعليق:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى