fbpx
وطنية

“البام” يفتح حسابا لاسترجاع تعويضات برلمانييه

أعلن عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس الفريق النيابي بمجلس النواب، أن إلياس العماري، الأمين العام للحزب فتح حسابا بنكيا لتسلم تعويضات النواب والنائبات عن فترة أربعة اشهر التي كان فيها المجلس في فترة عطالة.
ودعا المكتب السياسي ل “البام” في آخر اجتماع له، جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة، وفق ما ذكرته مصادر “الصباح”.
وحصل اختلاف في مقاربة إرجاع الأموال إلى خزينة المملكة، إذ نبه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قيادة حزب “الجرار” باستحالة إرجاع الأموال التي أودعتها خزينة المملكة في حسابات البرلمانيين، بتوقيع من خازنها العام نور الدين بنسودة، أو وضعها لدى مكتب مجلس النواب، لوجود فراغ قانوني يحدد الكيفية التي بموجبها سيتم إرجاع الأموال.
وحذرت قيادة “البام” من مغبة  الترويج لهذا الأمر السياسي الوهمي كما حصل مع برلمانيين أكدوا تنازلهم عن التقاعد واتضح في الأخير استحالة تطبيق القرار، لغياب نص قانوني، ملحة عليهم إيداع التعويضات في حساب بنكي، والاتفاق على موعد لزيارة أي مؤسسة تعنى بمرضى السكري أو السرطان، للتبرع بتلك الأموال، أو وضعها في صندوق مؤسسة محمد الخامس للتضامن لمساعدة الفئات الاجتماعية الهشة في القرى والجبال، وذلك بحضور الصحافيين لتغطية الحدث.
ويعد قرار “البام” إحراجا لباقي الأحزاب السياسية التي لم تتخذ الموقف نفسه.
أ. أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق