fbpx
اذاعة وتلفزيون

الرباع يعود بـ”لمعلمة”

أطلق عبدو الرباع، أغنية جديدة  اختار لها عنوان “لمعلمة”، وهي من كلماته وألحانه، أما التوزيع الموسيقي فيعود لعادل الزويش وشارك من ضمن أصوات الكورال الفنان الشاب مراد النوري. «لمعلمة” سينغل يظهر من خلاله صاحب أغنية ” وليدات المغرب”، مهارات فنية عالية شكلا ومضمونا إذ اشتغل على مزج رائع للموسيقى المغربية، إضافة إلى اعتماد كلمات معبرة وسهلة الاستيعاب بالنسبة إلى كل الفئات الجماهيرية.

وفور طرح الأغنية على موقع الفيديوهات “يوتوب” تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ توزعت آراؤهم بين من رأى أنها رسالة إلى من يهمها الأمر، أي المرأة التي تدعي الشرف والعفة في حين الواقع يكشف زيف ادعاءاتها، وهو ما يجعل كلمة “لمعلمة” تنطبق عليها لأنها نجحت في خداع المجتمع، في حين اعتبرها البعض الآخر محاولة لتكرار تجربة “انتي باغية واحد” لسعد لمجرد التي أثارت جدلا بين الرجل والمرأة.

وأعادت الأغنية الجديدة النقاش حول علاقتها بأغنية “لمعلم”  لسعد لمجرد، إلا أن الرباع أوضح أن عمله الجديد لا علاقة له بالأمر، معتبرا أن عنوانها ذو دلالة تشير إلى كلمة عتاب لفتاة بارعة في تقمص الأدوار وإتقان فن الأقنعة.

وكشف الرباع أن “لمعلمة” عمل يأتي بعد سلسلة من الأعمال الفنية التي “مكنته من اكتساب خبرة وحس وذوق فني أثمر أغنية شبابية لكنها ب”ستيل” خاص به، إضافة إلى ميزة حرصه على بعث رسائل يستفيد منها المتلقي عموما”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان عبدو الرباع أطلق أخيرا «فيديو كليب» جديدا، يندرج ضمن الملاحم الوطنية بعنوان «خمسة وخميس على سيدنا»، وهي من كلمات وألحان الفنان نفسه، وتوزيع عبد الإله الزنوحي وإخراج محمد الغالي الرشاشدة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى