fbpx
الرياضة

لقجع: الوقت غير مناسب لمحاسبة رونار

lkjaaقال إن الفوز على توغو خيار لا محيد عنه

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة، إنه لا يتدخل في اختيارات هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، أو العمل على تغييرها، وهي من باب المسؤولية واحترام الاختصاصات.

وأضاف لقجع في تصريحات صحافية، على هامش حضوره الحصة التدريبية للمنتخب الوطني أول أمس (الأربعاء)، «أنا موجود مع المنتخب حاليا وأشاركه في جميع اللحظات».

واعترف لقجع أنه ليس وقت مناقشة اختيارات رونار، بقدر ما ينبغي منح الثقة أكبر للمجموعة الحالية، بما أنها قدمت أفضل ما لديها في مباراة الكونغو، داعيا إياها إلى الحفاظ على الخط التصاعدي.

وأشار لقجع إلى أن اللاعبين مطالبون بتشريف القميص الوطني، الذي يحملونه، وزاد «أعتقد أننا لم نترك شيئا في سبيل إعداد الظروف المواتية للمنتخب الوطني، حتى يكون في المستوى المطلوب خلال مشاركتهم في «الكان».

وأثنى لقجع على المستوى الجيد، الذي أظهره لاعبو المنتخب الوطني أمام الكونغو، ومضى قائلا «كان ينقصنا التسجيل والفعالية أمام المرمى، خاصة أن المنافس لم يكن جيدا على الإطلاق».

وكشف لقجع أنه كان لزاما على المنتخب الوطني نسيان الخسارة في أسرع وقت ممكن، والتركيز على مباراة توغو، وقال «يجب أن نعترف أن المنتخب الوطني لم يتمكن من الإحراز في أربع مباريات متتالية، لكننا في المقابل، لا نشعر بالنقص إزاء باقي المنتخبات المشاركة، لأنها لم تظهر بالمستوى المطلوب».

وأكد لقجع أن المنتخب الوطني سيلعب الكل للكل أمام توغو لأجل الفوز، لأنه بات خيارا لا محيد عنه.

وكشف مسؤول جامعي أن الجامعة لم تدرس بعد وضعية هيرفي رونار، الناخب الوطني، في حال خرج المنتخب الوطني من الدور الأول لكأس إفريقيا.

وقال المصدر نفسه إنه ليس من المنطقي الحديث عن مستقبل رونار مع المنتخب الوطني، فيما نهائيات كأس إفريقيا مازالت متواصلة، كما أن هناك مباراتين متبقيتين كفيلتين بإعادة الأمور إلى نصابها.

وتشير بنود العقد الموقع بين الجامعة ورونار، إلى ضرورة التأهل إلى الدور الثاني خلال النسخة الحالية، إضافة إلى التأهل إلى كأس العالم.

وواجه رونار العديد من الانتقادات منذ الهزيمة في المباراة الإعدادية أمام فنلندا بالإمارات، بسبب اختياراته وعدم استقراره على تشكيلة قارة.

عيسى الكامحي (موفد ”الصباح” إلى الغابون)

أخبار أوييم

رونار يحذر من أديبايور وماتيو

دعا هيرفي رونار، الناخب الوطني، لاعبي المنتخب الوطني إلى الاحتراس أكثر من المهاجمين التوغوليين مانويل أديبايور وماتيو دوسيفي خلال مباراة الغد.

وطلب رونار من اللاعبين، عندما كانوا يشاهدون فيديو مباراة توغو وكوت ديفوار أول أمس (الأربعاء)، أخذ الحيطة والحذر من جميع لاعبي توغو، خاصة أديبايور وماتيو، بالنظر إلى قدرتهما على التسجيل في أي لحظة.

وينتظر أن يعتمد رونار على نظام لعب مختلف، عن الذي نهجه في مباراة الكونغو الديمقراطية.

مغاربة يخرقون ضوابط “كاف”

خرق مشجعون مغاربة ضوابط الكونفدرالية الإفريقية، عندما تابعوا تداريب المنتخب الوطني أول أمس (الأربعاء) بملعب بيطام.

وتنقل مشجعون مغاربة إلى بيطام عبر وسائلهم الخاصة لحضور الحصة التدريبية، التي فتحت في وجه الصحافيين، رغم قرار المنع.

وردد هؤلاء المشجعون النشيد الوطني في الباب الرئيسي للملعب، حاملين العلم الوطني وصور جلالة الملك.

وكشف أحد المشجعين أن حضورهم إلى بيطام يأتي لدعم اللاعبين وتحفيزهم على الفوز في مباراة توغو.

توغو مكتمل الصفوف

خاض منتخب توغو الحصة التدريبية لأول أمس بملعب بيطام بجميع لاعبيه الأساسيين.

وخاض التوغوليون التداريب في أجواء من الحماس والارتياح، عقب أدائهم المتميز خلال مباراة كوت ديفوار.

ويتجه كلود لوروا، مدرب المنتخب التوغولي، إلى الاعتماد على التشكيلة نفسها، التي خاضت مباراة كوت ديفوار، وذلك بعدما عبر عن رضاه التام عن أداء اللاعبين.

مدربون يعجزون عن الحجز بالغابون

تراجعت جامعة كرة القدم عن إيفاد مدربين إلى الغابون، بسبب عدم تمكنها من إيجاد فنادق لإيوائهم.

ولم تتمكن جامعة الكرة من حجز غرف للمدربين الثمانية الذين كانوا مقترحين للسفر إلى الغابون وإعداد تقارير عن مباريات المجموعة الثالثة.

واضطرت الجامعة إلى الاعتذار لودادية المدربين، بمبرر وجود مشاكل في البنيات التحتية السياحية بالغابون.

ولم تتصل ودادية المدربين بالمدربين المعينين لإخبارهم بآخر التطورات في هذا الملف، واكتفت بالتزام الصمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى