fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قنص

راسلت الجامعة الملكية المغربية للقنص، التي يترأسها عمر الدخيل، عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، من أجل توقيف منح الرخص للحراس الفيدراليين الخاصين بالغابات، بسبب المشاكل التي يعيشها القطاع والرغبة في إعادة النظر في طريقة الاختيار، ما يمنع الحراس الحاليين من ممارسة مهامهم إلى غاية البت في طلب الجامعة.

> أنفلونزا

أعلنت وزارة الصحة أنها بصدد الإعداد لدراسة لتحديد قابلية النساء الحوامل للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية وسيلة للوقاية من الداء. ونفت الوزارة وجود علاقة للدراسة التي قالت إنها سبق أن همت، قبل سنتين، المصابين بالسكري، وبعدهم الأشخاص المسنين، بأي صفقة تجارية أو بتجريب لقاحات جديدة، مؤكدة أن الأمر «يتعلق بدراسة تخص مدى قابلية النساء الحوامل للقاح الأنفلونزا الموسمية المعروف، الذي تستعمله الوزارة في برامجها الوقائية، وهو نفسه المتوفر لدى الصيدليات، والمصادق عليه من قبل منظمة الصحة العالمية».

> تمارة

أحالت الشرطة القضائية بتمارة، على الوكيل العام للملك، زعيم عصابة اختطفت فتاة من باب ملهى ليلي بشاطئ المدينة، واعتدت عليها جنسيا، وأضرمت النار في سيارتها. كما اعتدت العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص، ويجري البحث عن اثنين منهم، على ثماني ضحايا استولت على أغراضهم. وكانوا يستعملون سيارة في ملكية وكالة لكراء السيارات، وجرى تحديد مكانها باستعمال تقنية «جي بي إس».

> تحرش

تتساءل (ك.ر) عن مآل شكايتها ضد (خ.ش) بعد اتهامها إياه بالتحرش بها، إذ اعترض سبيلها، بعد خروجها من المحكمة الزجرية بعين السبع بالبيضاء، فأخرج عضوه التناسلي في إيحاء جنسي خادش، بعدما انهال عليها بالسب، وتجاوز ذلك إلى دفعها بقوة حتى سقطت أرضا، لينتهك حرمة جسدها من خلال شد مؤخرتها أمام المارة. وقالت المشتكية إن «المتهم ما زال حرا طليقا، رغم شهادة الشهود الذين عاينوا الواقعة». وأبدت الضحية تخوفها على سير الملف، خاصة بعدما تحداها بأنه عصي على المتابعة القضائية.

> تنقيل

توصلت عمالة المضيق الفنيدق، مساء أول أمس (السبت)، بقرار تأديبي يقضي بتنقيل ممثل السلطة المحلية بمركز باب سبتة، الخليفة «م. ب»، إلى عمالة آسفي. وعوضه بمنصبه قائد كان يعمل بدائرة الدريوش. وأوضحت مصادر «الصباح» أن قرار التنقيل فاجأ الخليفة، الذي كان يقضي عطلة، وكان من المفروض أن يلتحق بمكتبه (الاثنين). وأضافت مصادر «الصباح» أن المعني شغل منصب خليفة بالمركز الحدودي باب سبتة، التابع للفنيدق، منذ أكثر من 15 سنة، نسج خلالها علاقات قوية مع عدد من المسؤولين.

> رمال

أحال المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوقنادل بسلا، على وكيل الملك، صباح أمس (الأحد)، ثلاثة موقوفين في ملف لسرقة الرمال من شاطئ الأمم. وأورد مصدر مطلع أن مالك شاحنة كبيرة ضمن المتورطين. وأمرت النيابة العامة بتعميق البحث حول الجهات التي تستفيد من الرمال المسروقة الواقعة بنفوذ الأراضي السلالية بمنطقة أولاد اسبيطة. وحجز المحققون ناقلات مختصة في نهب الرمال وسرقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى