fbpx
حوادث

اعتقال نائب محافظ صفرو

أمرت النيابة العامة بابتدائية صفرو، بإيداع “ا. ط” نائب مدير المحافظة العقارية بالمدينة، السجن المحلي، على خلفية اتهامه بالارتشاء واستغلال النفوذ، في انتظار مواصلة محاكمته في ثاني جلسة ينتظر أن تلتئم زوال الخميس المقبل (19 يناير الجاري)، بالقاعة الأولى بعد تأجيل ذلك لتمكينه من إعداد الدفاع والاطلاع.

وتابعت المتهم في نهاية عقده الخامس، المتزوج من امرأتين، والأب ل4 أطفال، بتهم “استغلال النفوذ وإهانة رجال القوة العمومية أثناء تأديتهم لمهام وطنيتهم”، بعد أن شرعت في محاكمته أخيرا، بعد يوم من إيداعه السجن في اليوم نفسه لإحالته على النيابة العامة من قبل الشرطة القضائية بالمدينة.

وقالت المصادر إن النيابة العامة لم تتابع المتهم الذي عين في مهمته نائبا للمدير منذ نحو عقد وكان ينتظر ترقيته في الأيام المقبلة، بتهمة الرشوة أو الارتشاء، لعدم ضبطه متلبسا وأن المبلغ المتهم بتلقيه رشوة، لم يعثر عليه بحوزته أثناء تدخل المصالح الأمنية لاعتقاله إثر كمين نصب إليه، بل بجانب مكتبه داخل ظرف.

وأوضحت أن المشتبه فيه أنكر تلقيه الرشوة أو علمه بما في الظرف أو اتفاقه المسبق مع المشتكي حول مبلغ مالي معين نظير استفادته من الخدمة المطلوبة، مشيرة إلى أنه تصرف بطريقة غير مسؤولة مع عناصر الشرطة الذين تدخلوا لاعتقاله بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، بل أهانها رغم تأديتها لمهامها الوظيفية. وعثر قرب المتهم على مبلغ 1000 درهم كان المشتكي نسخها ومكن النيابة العامة من أرقامها التسلسلية بعد تقديمه شكاية بالابتزاز في مواجهة نائب مدير المحافظة العقارية بصفرو الذي قضى أكثر من عقدين في عمله، بعدما باغتته عناصر الشرطة لتوقفه وتقتاده إلى مخفر الشرطة، إذ استمع إليه في محضر قانوني.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى