fbpx
مجتمع

مشاريع جديدة بجهة البيضاء بـ3.5 ملايير درهم

Centre r gional d investissement 21042016 ph archiveصادقت اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة الدار البيضاء سطات على عدد من المشاريع الصناعية والسياحية والخدماتية بقيمة اجمالية تصل إلى 3.5 ملايير درهم، وذلك بعد ثلاثة اجتماعات عقدت بين 9 دجنبر الماضي و6 يناير الجاري برئاسة والي الجهة.
وتهم هذه المشاريع أقاليم برشيد والنواصر وسطات وسيدي بنور، وعمالات المحمدية وأنفا عين الشق وابن مسيك والحي الحسني والبرنوصي.
ويمثل قطاع الصناعة 26 في المائة من حجم الاستثمارات المرتقبة بمبلغ يقدر بـ900 مليون درهم، وسيساهم  في توفير 16150 منصب شغل، ويتعلق الأمر بتشييد مناطق صناعية بمعايير دولية وفقا لسياسة الإقلاع الاقتصادي واستقطاب الاستثمار للجهة، كما سيتم إنشاء وحدة للصناعات الغذائية، ما سيساهم في إعطاء دفعة قوية لجاذبية القطاع.
وفي إطار مشاريع التنمية المستدامة، صادقت اللجنة على إنشاء وحدة صناعية للورق الإيكولوجي بإقليم سطات بمبلغ 329 مليون درهم و350 منصب شغل، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في الجهة ويأتي ليؤكد رغبة المستثمرين و كذلك دعم السلطات المحلية لهذا النوع من المشاريع.
وشكل قطاع السياحة نسبة 14 في المائة من حجم الاستثمارات المصادق عليها، إذ سيتم تشييد وحدة فندقية بسيدي معروف ستساهم في إحداث 400 منصب شغل.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى