fbpx
اذاعة وتلفزيون

“بان عيبك” جديد داني

2 10يستعد المغني الشاب يوسف داني لطرح أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان «بان عيبك» وهي من كلماته وألحانه، وتوزيع ياسين أطوميك، وهي أول تجربة لداني في الكتابة، إذ يقدم من خلالها أسلوبا فنيا مختلفا وهو ما أضفى عليها طابعا عصريا جديدا.

وعبّر داني، في تصريحات إعلامية، عن سعادته بالرجوع مرة أخرى للساحة الفنية، متوقعا أن تكون ثمار اشتغاله على الأغنية مرضية للغاية، خاصة أنها تتويج لمجهود ثلاث سنوات من البحث في عوالم الأغنية المغربية، إذ حاول تكييف أغنيته مع متطلبات السوق الفنية، ووظف فيها أسلوبا غربيا بكلمات اللهجة المغربية.

   بموازاة مع ذلك، كشف داني عن تحضيره لأغنيات جديدة وضع برنامجا إنتاجيا لها في  2017، مبديا حماسه لسلسة المشاريع الفنية المرتقبة، ومؤكدا رجوعه إلى الساحة الفنية عبر مجموعة من الأغاني الفردية.  وسبق داني، وهو خريج برنامج استوديو دوزيم، أن قدم عدة أغان حملت عناوين مختلفة منها «الحمد لله»، «اليوم»، و»محمد»، حظيت بثناء الجمهور وكرست بصمته الفنية والإبداعية سواء في الغناء أو الإخراج. خاض داني في الساحة الفنية عدة تجارب غنية بالتنوع، وكانت بدايته الأولى2002 في الغناء مع إحدى فرق «الروك» في الدار البيضاء، وعمره لا يتجاوز 16 سنة، شارك حينذاك في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه، ثم انتقل إلى المجال السينمائي بعد أن أسند إليه المخرج أحمد بولان دورا في فيمله السينمائي «ملائكة الشيطان»، كما شارك في الشريط التلفزيوني «مسحوق الشيطان» للمخرج عز العرب العلوي. والتحق داني في سنة 2007 بمجموعة موسيقية للأوبرا في الدار البيضاء، أمضى معها ثلاث سنوات. وإلى جانب الغناء والتمثيل خاض داني يوسف تجربة التنشيط التلفزيوني من خلال تقديم البرنامج اليومي»دوزيم موسيقى» في يونيو 2010، والذي كان أول ظهور له تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى. وشكلت مشاركته في 2011 في برنامج «استوديو دوزيم»، انطلاقته الفعلية في عالم الغناء.

وراكم داني أعمالا متميزة في الغناء والإخراج، حيث أخرج كليبات لعدة مغنين من بينهم، كوثر صديق ووسيلة خيا ومحسن روصادي وعماد الدراج ومجموعة النحاس، كما أخرج وصلات إشهارية عديدة تبث على القنوات المغربية.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى