fbpx
الرياضة

منع أعضاء الجامعة من مرافقة الأسود

رونار يقرر عدم تعويض بلهندة و”كاف” تتوصل بلائحة المنتخب النهائية الجمعة

يشد المنتخب الوطني الرحال إلى العين في الإمارات ظهر اليوم (الثلاثاء) عبر مطار محمد الخامس في الدار البيضاء في رحلة تستغرق ثماني ساعات.

وتضم بعثة الأسود 18 فردا، من بينهم المدربان المساعدان مصطفى حجي وباتريس بوميل ومدرب حراس المرمى فليب سانس، إضافة إلى الطاقم التقني والإداري والطبي.

وسيقيم المنتخب الوطني في فندق بالملعب التابع لفريق العين الإماراتي إلى غاية 12 يناير المقبل، موعد سفره إلى أوييم الغابونية، التي تحتضن مباريات المجموعة الثالثة، وتضم إضافة إلى المغرب كوت ديفوار وتوغو والكونغو الديمقراطية.

ولم يرافق المنتخب الوطني أي عضو جامعي إلى الإمارات، وذلك رغبة من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لتفادي التأثير على تركيز اللاعبين وضمان تحضير جيد للنهائيات الإفريقية.

وعلم «الصباح الرياضي»، أن هيرفي رونار قرر عدم تعويض يونس بلهندة، الذي أصيب في مباراة فريقه نيس وبوردو الفرنسي بكسر في أحد أصابع قدمه، ما سيحرمه من الملاعب لستة أسابيع على الأقل.

ووفق إفادة مصدر مسؤول، فإن رونار فضل الاحتفاظ بلائحة متكونة من 25 لاعبا، من بينهم لاعبين احتياطين دون تحديد اسميهما، على أن يبعث اللائحة النهائية المتكونة من 23 لاعبا إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الجمعة المقبل، تفاديا لغرامة مالية في حال تجاوز التاريخ المسموح فيه ببعث لوائح المنتخبات قبل 31 دجنبر الجاري.

وينتظر أن يشرع المنتخب الوطني رسميا في استعداداته لكأس إفريقيا غدا (الأربعاء) بملعب نادي العين، بحضور أغلب اللاعبين المدعوين.

وتضم لائحة المنتخب الوطني 25 لاعبا، ويتعلق الأمر بمنير محمدي وياسين بونو وياسين خروبي وفؤاد شفيق ومهدي بنعطية ومروان دا كوستا وحمزة منديل ونبيل درار ورومان سايس وأمين عطوشي وإسماعيل الحداد ومحمد ناهيري ويوسف أيت بناصر وكريم الأحمدي ومنير عوبادي وفيصل فجر ومبارك بوصوفة ومهدي كارسيلا  ونور الدين أمرابط وأسامة طنان وسفيان بوفال ورشيد العليوي ويوسف الناصيري وخالد بوطيب   ويوسف العربي.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق