أخبار 24/24أسواق

صادم … فتح تحقيق في بعض المدن المغربية بعد العثور على منتجات بها علم “دولة الريف”

علم الصباح أن السلطات الإدارية بالحسيمة والناظور والعروي وبعض أقاليم جهة الشرق، فتحت تحقيقا لمعرفة هوية شركات وطنية وأجنبية، توزع منتجات محلية ملفوفة في أغلفة بلاستيكية تحمل ما يسمى علم “جمهورية الريف”.

وقالت جريدة الصباح في عددها الصادر غدا الأربعاء، إن سكان المنطقة الشرقية، “فوجؤوا بوجود منتجات تباع لدى محلات البقالة عليها رموز أشبه بالرموز التي تشير إلى ما يسمى علم جمهورية الريف، وهو علم اعتاد عدد من المحتجين ببعض هذه المدن رفعه في مظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية، آخرها أربعينية محسن فكري، تاجر السمك بالجملة”.

وأضافت الجريدة “استنفرت هذه المنتجات أعوان ورجال السلطة الذين أخذوا عينات منها وأنجزوا تقارير بشأنها رفعت إلى الأجهزة الإدارية المعنية لاتخاذ المتعين. وقالت مصادر من الناظور إن بعض التجار وأصحاب محلات البقالة عمدوا إلى جمع البضائع التي تحمل علم “جمهورية الريف” لإتلافها، أو إزالة الأغلفة الموجودة عليها، أو تدميرها بالكامل خوفا من المتابعات”.

وقالت الجريدة بناء على مصادرها “إن هذه المنتجات من صنع محلي، وخاصة رؤوس قنينات البوتان من الحجم الصغير، وهي بضائع عادة ما تتكلف بها بعض الشركات والمعامل الصغيرة المنتشرة في أحياء صناعية بمنطقة الريف، موضحة أن التحقيقات تجري لمعرفة صاحب، أو أصحاب الشركة المصنعة التي يوجد اسمها مطبوعا على هذه الأغلفة”.

وتجدون تفاصيل أكثر عن الموضوع في جريدة الصباح عدد غد الأربعاء، الموجود حاليا في الأكشاك.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق