fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

هذا أول رد للكويت على انتقادات المغرب لعدم انسحابها من القمة العربية الإفريقية بسبب وجود بوليساريو

In this photo provided by the Moroccan Royal Palace, Moroccan King Mohammed VI, right and the Emir of Kuwait Sheik Jaber Al Ahmed Al Sabah, left, review the royal guard at the King's palace in Rabat, Morocco, Tuesday Feb 26, 2013.  (AP Photo/ Azzouz Boukallouch, Moroccan Royal Palace)

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار، إنه على المغرب ألا يشكك في دعم الكويت له في قضية الصحراء المغربية، لأن دعمنا “غير محدود ومعروف”.

وأضاف نائب الوزير الكويتي، ردا على عدم انسحاب وفد الكويت من القمة العربية الإفريقية أخيرا بمالابو بغينيا الاستوائية، احتجاجا على حضور وفد البوليساريو، “الكويت لم تكن تتمنى أن تقع انسحابات من القمة بهذا الشكل، وإن عدم قيامها بالمثل يعود إلى أنها رئيسة الجانب العربي في القمة الثالثة حتى سلمت الرئاسة إلى موريتانيا في القمة الرابعة”.

وأبرز المسؤول الكويتي في تصريح لجريدة الأنبار الكويتية، “مسؤولية الكويت كبيرة في مسيرة هذا التعاون العربي-الإفريقي وفي هذه القمة، ونحن نقدر جهود غينيا الاستوائية التي استضافت القمة من عدم دعوة جبهة البوليساريو تقديرًا للموقف العربي وللمغرب”.

وأضاف “كنا نتمنى ألا تحدث هذه الإشكالات، ولكن في النهاية نؤيد ونقف تمامًا مع أشقائنا في المغرب، وهذا موقفنا الدائم”.

وعبرت دول عربية كثيرة عن مساندتها للمغرب، منسحبة بذلك من القمة بسبب حضور علم “الجمهورية الوهمية” لجبهة البوليساريو، وهي الإمارات والسعودية والبحرين وقطر والأردن والصومال واليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق