fbpx
الرياضة

“جي بي إس” في ملاعب الكرة

111إنفانتينو: التكنولوجيا من شأنها تجنب الأخطاء القاتلة

أبدى جيان انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، رغبته فى تطبيق تكنولوجيا جديدة داخل المستطيل الأخضر، وهي تكنولوجيا الـ”جى بي إس”، من أجل تحديد تسلل اللاعبين في المباريات.

 وقال إنفانتينو فى تصريحات لمجلة ”لوباريزيان” الفرنسية، ”هذه التكنولوجيا من شأنها تجنب الأخطاء القاتلة التي تحدث في مباريات الكرة القدم، والتي يدفع ثمنها اللاعبون جراء حرمانهم من تسجيل الأهداف، وكذلك حماية الأندية من أخطاء الحكام”.

 وأضاف رئيس الاتحاد الدولى، ”هناك مناقشات تجرى حاليا من أجل تحديد منطقة للتسلل، قد تكون في 16 مترا الأخيرة من أرض الملعب”.

 يذكر أن تكنولوجيا خط المرمى والإعادة التلفزيونية من أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في ملاعب كرة القدم.

ومن جهة أخرى، عاود إنفانتينو طرح فكرة الملحق للبلدان المشاركة في كأس العالم، وذلك ابتداء من كأس العالم 2026.

وقال إنفانتينو عقب قمة تنفيذية للعبة في فرنسا ”في البداية هناك سؤال مطروح: هل يجب لعب ملحق؟ بعدها، فليكن عدد البلدان المشاركة 40 الى 48 وتعلمون أنه خلال حملتي، كان رأيي يتضمن فكرة وجود ملحق واقترحت زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 40، وبعد نقاشات برزت فكرة 48 منتخبا، التي تعود لـ 32 ، وسندرس هذا”.

وتفرض بنية الـ 48 منتخبا وجود مباراة فاصلة بين 32 منتخبا، قبل مرحلة النهائيات في المونديال التي تلعب في البلد المنظم للمنافسة، وتنضم الفرق 16 الفائزة إلى16 الأخرى المتأهلة مسبقا.
وسيتخذ القرار في هذا الأمر في الاجتماع المقبل للـ ”فيفا” في يناير 2017.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى