fbpx
الرياضة

دوري الجديدة مهدد بالإلغاء

FBL-AFR-C1-ZAMALEK-WYDADالمصريون متشبثون بالحصري والتلفزيون المغربي يشترط بث مباريات الأندية الوطنية فضائيا

يتهدد الإلغاء دوري الجديدة المقرر تنظيمه خلال الفترة الممتدة من خامس يناير المقبل إلى 13 منه، احتفالا بالذكرى الستين لتأسيس الدفاع الحسني الجديدي.

ويعود سبب التهديد إلى تشبث منظميه المصريين بضرورة منحهم البث الفضائي الحصري واكتفاء التلفزيون المغربي بالبث الأرضي.

وألح مسؤولو الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بمقترح البث الفضائي لمباريات الافتتاح والنهائي والأندية المغربية المشاركة مقابل منح الإرسال لقناة ”أو تي في” المصرية، المنظمة للدوري.

ورغم كل التدخلات إلا أن التلفزيون المغربي رفض الأمر جملة وتفصيلا مؤكدا أنه لا يمكنه قبول البث الأرضي، بالنظر إلى قلة متابعي القنوات المغربية أرضيا.

وقدم مسؤولو التلفزيون مقترحا ثانيا، مؤداه أن يتكلف تقنيو الشركة الوطنية بكافة الأمور اللوجيستيكية وتسجيل المباريات وإرسال إشارة البث إلى التلفزيون المصري، مقابل أداء مبلغ مالي.

وأمام هذا الأمر تم تأجيل المفاوضات إلى الأسبوع المقبل لإيجاد حل وسط، خصوصا في ظل تشبث القناة المصرية بالبث الحصري الفضائي لكافة مباريات الدوري العربي.

وتشارك في الدوري أندية الزمالك والمصري البورسعيدي وأهلي بنغازي الليبي والنجم الساحلي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والوصل أو الوحدة الإماراتي والرجاء الرياضي أو الجيش الملكي، إضافة إلى الدفاع الحسني الجديدي.

وتمت برمجة الدوري على شكل مجموعتين كل واحدة تضم أربعة أندية، مع تأهل فريقين للدور نصف النهائي وبعده النهائي.

وزاد من مشاكل البث التلفزيوني للدوري إمكانية برمجة مباريات بمركب مولاي عبد الله بالرباط، إضافة إلى ملعب العبدي، ما سيزيد من مصاريف التلفزيون المغربي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى