fbpx
الرياضة

المغرب على عرش التنس العربي

الجامعة نجحت في التنظيم رغم تحفظ الاتحاد العربي

توج لاعب التنس المغربي ياسن إيد امبارك بطلا للدورة الأولى للبطولة العربية للكبار التي احتضنها مركب الوفاق بالرباط ما بين 21 و27 نونبر الجاري .

وتوج إيد مبارك بطلا للدورة الأولى عقب تفوقه في المباراة النهائية على القطري زياد شنان بجولتين للاشيء 6-1 و 6-1 .

وبلغ ايد مبارك المباراة النهائية عقب تفوقه في نصف النهاية على مواطنه مهدي جدي، فيما تأهل القطري شنان على حساب التونسي محمد علي بلالونة بفوزه عليه بجولتين للاشيء. وعلى مستوى الفرق حصل المغرب على الرتبة الأولى ليتوج بطلا للعرب في الذكور.

وعاد لقب فئة الإناث فردي للعمانية فاطمة النبهاني عقب تفوقها في المباراة النهائية على التونسية شراز البيشري.

وعرفت منافسات الزوجي تتويج الثنائي التونسي مونى بوزغرو وشراز البيشري على حساب الثنائي المغربي الذي ضم ضياء الجردي ولمياء العزيز.

أما لقب الزوجي ذكور فكان من نصيب الثنائي الكويتي عبد الحق مقدس ومحمد غريب على حساب الثنائي المغربي المتكون من خالد علوش ومهدي جدي.

وكانت البطولة قريبة من الإلغاء لولا تدخل الجامعة الملكية المغربية للتنس التي وافقت على التنظيم بعد أن اعتذر الاتحاد العربي على التكلف بها، لأسباب مالية.

وشاركت في البطولة العربية، التي تكلف بإدارتها عزيز العراف، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، ستة منتخبات فقط هي تونس وسلطنة عمان وقطر والكويت والأردن، إضافة إلى المغرب. وقدمت مصر اعتذارا رسميا عن المشاركة بسبب قرار وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر وسياسة الحكومة في ترشيد النفقات الحكومية في مختلف المجالات.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى