fbpx
حوادث

موظف بنك يختلس 580 مليونا

قام بتحويلات من حسابات زبناء وتلاعب في صرف عملات

تجري عناصر الشرطة القضائية ببني ملال تحقيقات مكثفة مع موظف اختلس مبلغ 580 مليون سنتيم من حسابات الزبناء وتلاعب في صرف عملات أجنبية.

وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة أن اكتشاف الاختلالات المالية بالبنك جاء بعد أبحاث قامت بها لجنة تفتيش تابعة للبنك، كشفت اختلاسات مالية كبيرة تعود إلى سنوات.

وحسب المعلومات الأولية المتداولة، فإن الإطار البنكي الذي وضع تحت تدابير الحراسة النظرية منذ الأربعاء الماضي، كان يقوم بتحويلات مالية لفائدته منذ سنوات بسرية تامة، إلى أن افتضح أمره، وتم اكتشاف أن مبلغا ماليا قيمته 580 مليون سنتيم اختفى من كشوفات البنك بطريقة احترافية، ليتأكد بعد التدقيق في الحسابات أنه المتهم الرئيسي في عملية الاختلاس، إذ  استولى على المبلغ  على مراحل من البنك الذي يشتغل فيه، حتى لا يثير انتباه مسؤولي.

وأشارت مصادر مطلعة، أن التحويلات التي كان يقوم بها المتهم وضعته في مأزق بعدما اختفت الأموال التي كان يسحبها عبر دفعات منذ 2009، بطرق مختلفة وتهم بعض القروض والتحويلات المالية فضلا عن عمليات صرف العملة الأجنبية، دون أن يتسرب أدنى شك للمسؤولين نحوه بوجود تحويلات مالية مختلسة، علما أن الثقة الموضوعة في المتهم وسلوكه المتزن الذي كان يعرف به لدى أصدقائه منحاه فرصا أكبر للاستمرار في تحويل مبالغ مالية لفائدته دون أن ينتاب الشك أيا من أصدقائه في العمل.

وخلف إيقاف المتهم صدمة لدى زملائه في العمل، بعد أن فوجئوا بواقعة الاختلاس التي هزت مشاعرهم. وينتظر أن تحدث مفاجآت خاصة أن مجموعة من العمليات التي أنجزها منذ سنين ولم ينتبه إليها أحد، يمكن أن تصيب شرارتها بعضا من محيطه وزملائه الذين كانوا يتعاملون معه وفق ما تفرضه شروط العمل.

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق