fbpx
الرياضة

التنس المغربي بطلا لإفريقيا

فاز المنتخب الوطني للتنس أول أمس (الأحد) بالنسخة 14 لبطولة إفريقيا التي أقيمت في نيروبي من سابع نونبر الجاري إلى 13 منه.

وتمكن المنتخب الوطني، الذي شارك بتشكيلتين الأولى تحت قيادة المهدي أيت بهروش والثانية تحت قيادة المهدي الطاهيري، من الفوز بثلاثة ألقاب من أصل أربعة مبرمجة في البطولة الإفريقية الأكبر على المستوى القاري.

وتمكن أمين أهودى من الفوز بالبطولة الإفريقية بعد هزمه للكونغولي دينيس إندوندو بجولتين لصفر بالنتيجة ذاتها (6-3)، فيما تمكن الثنائي ضياء الجردي وغيثة عتيق من الفوز باللقب الإفريقي.

أما في الفردي إناث، فاحتلت غيثة عتيق الرتبة الثانية بعد أن انهزمت أمام التونسية شيراز بشري بجولتين لصفر، بعد أن تمكنت في نصف النهائي من هزم الغامبية سيليستين أفومون إيلا بجولتين لصفر، في الوقت الذي تمكنت فيه البطلة التونسية من الفوز على المغربية ضياء الجردي.

وعلى مستوى الفرق فاز المنتخب الوطني للذكور والإناث باللقب الإفريقي بعد هزمه للمنتخب التونسي بفوزين لصفر.

وغاب المنتخب المصري عن الدورة الإفريقية بسبب المشاكل التي يعيشها أعضاء الاتحاد المحلي مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية طارق الشريف، فيما قررت دول إرسال الفرق الثانية مثل تونس التي غاب عنها مالك الجزيري، المصنف الأول إفريقيا و45 عالميا وأنس جابر، المصنف 115 في الترتيب العالمي.

ومن جهة أخرى، باتت البطولة العربية التي من المقرر أن يحتضنها ملعب الوفاق بالرباط خلال الفترة الممتدة من 19 نونبر الجاري إلى 22 منه، مهددة بالإلغاء بسبب غياب التمويل الكافي من الاتحاد العربي.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه رغم قرب آجال التنظيم إلا أن أيا من مسؤولي الاتحاد العربي لم يتصل بالجامعة الملكية المغربية للتنس لمناقشة ترتيبات البطولة.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى