fbpx
الرياضة

صدمتنا استقالة بيجوتات

hmidouch-3حميدوش عميد شباب الحسيمة قال إن العمادة ستحفزه على تقديم عطاء أفضل

قال عبد الخالق حميدوش، لاعب شباب الحسيمة، إن خبر استقالة المدرب الفرنسي دومينيك بيجوتات من مهامه نزل على اللاعبين كالصاعقة. وأضاف حميدوش في حوار مع « الصباح الرياضي» أن اللاعبين لم يكونوا يتوقعون ذلك، خاصة أن المدرب حقق نتائج مرضية رفقة الفريق. وبخصوص انتفاضة الفريق في المباريات الأخيرة، أكد حميدوش أن الانضباط والجدية في التداريب والرغبة في تحقيق الانتصارات مفتاح التألق والنجاح.  وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تلقيت خبر استقالة المدرب الفرنسي بيجوتات؟

نزل علينا خبر الاستقالة كالصاعقة، إذ لم نكن نتوقع ذلك، خاصة أنه حقق نتائج إيجابية رفقة الفريق. وحين دخل مستودع الملابس مباشرة بعد نهاية مباراتنا أمام شباب خنيفرة وأخبرنا بأنه سيستقيل، اندهشنا من ذلك، واعتبرنا أنه يمزح معنا، قبل أن يصر على أن الأمر صحيح. فبدأ في توديعنا داخل المستودع. وأظن أن ذلك يعد خسارة بالنسبة إلى الفريق. المدرب لم يشرح لنا ظروف استقالته، بل اكتفى بالقول إن له ظروفا شخصية.

ماهي مميزات المدرب الفرنسي بيجوتات؟

يمتاز بعقليته الاحترافية وبانضباطه في عمله وحسن تعامله مع اللاعبين دون تمييز، إنه مدرب يحترم عمله جيدا، كما أنه استوعب جيدا أسلوب لعب الحسيمة، بدليل المستوى الذي قدمه الفريق أمام الوداد الرياضي وأولمبيك آسفي والمغرب التطواني، دون أن ننسى العمل الجيد والاحترافي الذي يقوم به مساعده سعيد زكري.

ما الذي جعل شباب الحسيمة ينتفض في المباريات الأخيرة؟

الانضباط والجدية في التداريب والرغبة في تحقيق الانتصارات مفتاح التألق والنجاح. نجاح أي فريق رهين بمدى توفر الظروف الملائمة وجدية اللاعبين وعمل الطاقم التقني، وهي عوامل متوفرة حاليا بشباب الريف الحسيمي.

بماذا تفسر تعثر الفريق في بعض المباريات؟

لم يحالفنا الحظ في بعض المباريات التي كنا فيها الأفضل في الميدان، خاصة خلال مواجهتنا للوداد وأولمبيك آسفي. وأعتقد أننا في طريقنا إلى استعادة مستوانا وتوازننا أكثر، وتأقلم اللاعبين الجدد، حتى يكون جميع اللاعبين في المستوى المطلوب.

ما هي طموحات الفريق خلال بطولة الموسم الرياضي الجاري؟

البطولة في بدايتها. لابد من البحث أولا عن جمع أكبر عدد من النقاط في مرحلة الذهاب، حتى نخوض مباريات الإياب باطمئنان وثقة أكبر في النفس، حتى لا نكرر سيناريو موسم 2014 ـ 2015. شباب الحسيمة يتوفر على لاعبين متمرسين وآخرين شباب ولهم إمكانيات مهمة، وهم قادرون على تنشيط البطولة، غير أنه مع توالي دورات البطولة ستتضح الأمور أكثر.

ماذا ينقص الحسيمة في الموسم الجاري؟

لا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال، فلست تقنيا، حتى أدلي برأيي في موضوع اختصاص الطاقم التقني، ما أريد قوله هو أننا فريق متكامل الصفوف، فقط ينقصنا شيء من الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد.

دخلت مرماكم أهداف كثيرة بماذا تفسر ذلك؟

تلقينا أهدافا كثيرة، لكن لا يمكن الوقوف عند هذا الحد، بل نؤكد أيضا أننا سجلنا أهدافا جميلة. كرة القدم تنبني على الفرجة، والجمهور ينتظر الأهداف، ونحن فريق يريد تقديم الفرجة إلى الجمهور، ولتحقيق ذلك لابد من إحراز الأهداف، وبطبيعة الحال يمكن تلقيها. لا يمكن الحديث عن هفوات أو أخطاء في الدفاع، بقدر ما يمكن القول إن الأمر يتعلق بسوء التركيز في لحظات معينة. لكن ذلك لا يعني أن الفريق الحسيمي أقل عطاء ومردودية داخل رقعة الميدان، بل العكس من ذلك، لكن غالبا ما يعاكس الحظ اللاعبين في ترجمة الفرص.

ما سبب فشل العرض الذي تقدم به فريق اتحاد الإسكندرية لانتدابك؟

بالفعل، تلقيت عرضا من فريق اتحاد الإسكندرية المصري قبل بداية البطولة الوطنية، غير أن هذه الصفقة لم يكتب لها النجاح. كانت لدي رغبة كبيرة لتغيير الأجواء قصد تحسين مستواي التقني والمادي، غير أن ظروفا كما قلت حالت دون ذلك. ويبقى طموحي هو الاجتهاد في التداريب والتركيز على مباريات البطولة والرغبة في الاحتراف بأحد الدوريات الخليجية أو الأوربية.

ما يعني لك حمل شارة العمادة؟

أنا فخور بذلك، لأنه سيحفزني كثيرا لبذل مجهودات مضاعفة، لأكون عند حسن ظن الجميع، ورفع معنوياتي كثيرا، وجعلني أنظر إلى المستقبل بتفاؤل، ولم لا الاحتراف خارج الوطن،  وأتمنى أن أكون في حجم المسؤولية.

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

في سطور

الاسم الكامل : عبد الخالق حميدوش

تاريخ ومكان الازدياد : 10 مارس 1991 بالحسيمة

الأندية التي لعب لها: الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب الريف الحسيمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى