حوادث

حاول قتل شقيقته بسبب الإرث

gendarmerie-14-2أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية كتامة بإقليم الحسيمة، الأسبوع الماضي، متهما متلبسا بحيازة سلاح أبيض وساطور، استعملهما في محاولة قتل شقيقته بأحد الدواوير التابعة لمنطقة تغزوت التابعة لقيادة تبرانت بإقليم الحسيمة. وذكر مصدر مطلع أن المشتبه فيه خضع لسلسلة من التحقيقات، انتهت باعترافه بمحاولة قتل شقيقته، وتوبع بعد ذلك بتهمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار.

وفي التفاصيل، أوردت مصادر « الصباح «أن سرية الدرك الملكي بكتامة أشعرت بوجود امرأة مضرجة في دمائها داخل منزل بمنطقة تغزوت التابعة لقيادة تبرانت بإقليم الحسيمة، بعد تعرضها لاعتداء بالسلاح الأبيض. وفور ذلك انتقلت العناصر ذاتها إلى المكان، وبأمر من النيابة العامة تم نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي بتاونات لتلقي العلاجات الضرورية بعد تعرضها لجروح  بالغة تعرضت في رأسها ومختلف أنحاء جسدها.

وقامت فرقة من المركز القضائي بالبحث عن المشتبه فيه داخل منزله فلم تعثر عليه بعدما توارى عن الأنظار واحتمى بغابة مجاورة للمنطقة. وأشعرت سرية الدرك الملكي في وقت لاحق، أن المتهم يوجد في الطريق الرابطة بين كتامة وتاونات، وأنه يقترب من الوصول إلى الأخيرة. وأضافت المصادر أن عناصر الضابطة القضائية بكتامة أخبرت الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بتاونات بالأمر، قامت إثره الأخيرة باعتراض سبيل المتهم وإلقاء القبض عليه وسلمت إياه إلى سرية الدرك الملكي بكتامة. ولدى الاستماع إليه، اعترف المتهم لدى الضابطة القضائية وأمام الوكيل العام للملك، بأنه عمد إلى ولوج المنزل الذي تقطنه شقيقته باعتباره ملكا مشتركا بين الورثة، وأنه طالبها بأن تسلم له حصته من محصول القنب الهندي، مضيفا أنها رفضت تلبية طلبه ونهرته عن الدخول إلى المنزل، بل استعانت بعصا وبدأت تهدده بها، قبل أن يستل سكينا فوجه إليها طعنات إلى مختلف أنحاء جسمها، ليلوذ بالفرار إلى غابة مجاورة اختبأ بداخلها، بعدما اعتقد أنه وضع حدا لحياتها. كما استمع المحققون إلى الضحية التي أفادتهم بأنه في الأسبوع الماضي قدم المتهم وهو شقيقها إلى منزلها وطرق بابه، ورفضت فتح الأخير، قبل أن يتمكن من دخوله من مكان آخر، مضيفة أنه طالبها بحقه في السكن بالمنزل مدعيا أنها استحوذت عليه، الشيء الذي نفته الضحية، مشيرة إلى أن شقيقها شرع في تهديدها بسلاح أبيض، وعمدت هي إلى الاحتماء بطاولة كانت في إحدى الغرف، غير أن ذلك لم يقها شر الهجوم الذي شنه عليها بالسلاح الأبيض، إذ أصابها في جسمها، بل عمد إلى الاستعانة بساطور ووجه إليها ضربات تلو الأخرى حيث أصابها في رأسها.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق