fbpx
الرياضة

أسود الشاطئ يتوجون بدوري الجديدة

Nouvelle imageالحداوي: المنافسة شكلت مناسبة لإطلاع الجمهور على تطور اللعبة

توج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، بالنسخة الثانية عشرة للدوري الدولي المنظم بالجديدة نهاية الأسبوع الماضي، والذي عرف مشاركة أربعة منتخبات وهي المنتخب الإنجليزي، والبحريني، والمصري، والمنتخب الوطني.

وجاء هذا التتويج عقب فوز المنتخب الوطني في ثالث مباراة له على نظيره الإنجليزي بأربعة أهداف لثلاثة، في حين فاز المنتخب المصري على المنتخب البحريني بثلاثة أهداف لهدفين، ليحتل بذلك أسود الشاطئ الصدارة بمجموع سبع نقط، متبوعا بالمنتخب المصري بست نقاط، ثم المنتخب البحريني بثلاث نقاط، وأخيرا المنتخب الإنجليزي بصفر نقطة.

وأكد مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب، أن الدوري كان ناجحا بكل المقاييس، ومنح الفرصة للوقوف على مدى استعداد مجموعته للمنافسات الرسمية المقبلة، في مقدمتها أمم إفريقيا التي تأهل إليها الأسود مباشرة، بعد انسحاب منافسهم الليبيري.

وكشف الحداوي في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي”، أن الدوري شكل مناسبة للجمهور للاطلاع على مدى تطور هذه اللعبة في بلادنا، وقال” أضحى المغرب قبلة قارية للوقوف على المراحل التي قطعتها اللعبة في الطريق نحو العالمية”.

وأبرز مدرب الأسود أن دوريات مثل هاته، من شأنها أن تساهم في تطوير أداء اللعبة، ومنح فرصة للاعبين الشباب لكسب المزيد من التجربة، في انتظار إقامة دوري وطني منظم، بإمكانه إفراز لاعبين جيدين لتعزيز صفوف المنتخب، وتابع” المادة الخام متوفرة، يكفي فقط منحها الفرصة لإبراز إمكانياتها من خلال الممارسة في دوري وطني”.

وضرب الحداوي موعدا للجمهور في أمم إفريقيا 2016، التي تحتضن نهائياتها نيجيريا، وواصل” سنؤكد تطور اللعبة في بلادنا خلال مشاركتنا في نهائيات أمم إفريقيا، وسنحاول إن شاء الله انتزاع اللقب، رغم ظروف المنافسة الصعبة”.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى