fbpx
الرياضة

المحليون يواجهون ليبيريا بأكادير

لكحل يسبق بعثة المنتخب الأول إلى ألبانيا ورينار يكشف اللائحة الاثنين المقبل

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها الليبيرية لإجراء مباراة إعدادية في 31 غشت الجاري، استعدادا للاستحقاقات القارية المقبلة.

وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن جامعة  الكرة وقعت عقدا لإجراء مباراة إعدادية مع منتخب ليبيريا في التاريخ المذكور بالملعب الكبير لأكادير، وأن المنتخب المحلي سيشرف عليه جمال السلامي، مساعد هيرفي رينار.

وتواصل جامعة الكرة بحثها عن برمجة مباراة ثانية، في تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات إعدادية المقرر انتهاؤه في 7 شتنبر المقبل، إذ راسلت اتحادات زامبيا وكوت ديفوار وليسوتو، من أجل برمجة مباراة بعد مواجهة ليبيريا.

وتقترب الجامعة من حسم المباراة الثانية مع المنتخب المحلي لكوت ديفوار، بحكم أن المنتخب الأول يوجد في المجموعة نفسها التي تضم المنتخب الوطني، لحساب تصفيات كأس العالم المقرر إجراؤها بروسيا 2018، وبالتالي لا يمكن برمجة مباراة إعدادية معه، فضلا عن أنه يخوض مباراة الجولة الأخيرة عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا.

من جهة ثانية، قررت جامعة الكرة إيفاد الكولونيل إدريس لكحل المسؤول الإداري للمنتخب الوطني إلى ألبانيا في 24 أو 25 غشت الجاري، من أجل ترتيب وصول وإقامة البعثة المغربية بتيرانا، المبرمج في 28 من الشهر ذاته، استعدادا للمباراة التي ستجمع المنتخب الأول أمام ألبانيا في 31 منه، استعدادا لمباراة ساوتومي التي ستجرى بالرباط في 4 شتنبر المقبل. كما علم “الصباح الرياضي” أن هيرفي رينار، مدرب المنتخب الوطني، قرر كشف اللائحة التي ستخوض مباراتي ألبانيا وساوتومي الاثنين المقبل، بحكم أنه ينتظر الحسم في بعض اللاعبين قبل استدعائهم، ومن المقرر أن تعرف أسماء جديدة.

ويذكر أن هيرفي رينار لن يكون حاضرا في المباراة التي ستجمع المحليين بليبيريا، لأن المواجهة مبرمجة في اليوم نفسه مع مباراة ألبانيا، في الوقت الذي ينتظر أن ترمج مباراة كوت ديفوار بعد مواجهة ساوتومي، من أجل فسح المجال أمامه لمتابعتها.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى