fbpx
الرياضة

مارشان: ثمانية محليين يستحقون المنتخب الأول

قال برتراند مارشان، مدرب النهضة البركانية، إن الفوز على الدفاع الجديدي بثلاثة أهداف لواحد أول أمس (السبت)، جاء بعمل شاق.

وأضاف مارشان في تصريح ل”الصباح الرياضي”، ” الفريق يضم الآن خيرة اللاعبين، وأنا مقتنع بأدائهم، فرغم قوة المنافس الذي فاجأنا بدفاع متماسك ومرتدات وضربات ثابتة، كاد أن يسجل منها في عدة مناسبات، فقد تمكنا من إحراز سادس فوز”.

وقال ”قطعنا وعدا على أنفسنا بأن نلعب أدوارا طلائعية، ونحن على السكة الصحيحة، وقريبون من المراكز المشرفة، وسنعمل على كسب النقاط داخل الميدان وخارجه، اعتمادا على لاعبين يمكنهم أن يقلبوا الموازين في أي لحظة”.

وعن اللاعب شعبان تراوري، الذي كثر عنه الحديث بدعوى أنه لم يعط الإضافة للنهضة البركانية ، قال مارشان «تراوري لاعب كبير لا ينقصه سوى التأقلم مع البطولة المغربية. لعب لفرق إفريقية قوية، وبقي أن يساير البطولة دون الرجوع إلى الخلف، حتى يجد مكانه ضمن باقي اللاعبين».

وأضاف مدرب النهضة البركانية أن البطولة المغربية صعبة فكل اللاعبين الأفارقة يعانون في البداية، وهذا راجع إلى تغيير البلد وأسلوب اللعب».
أما بخصوص مدرب المنتخب الوطني هيرفي رينار، قال مارشان «أعرفه جيدا، وسيكون في المستوى المطلوب، نظرا إلى أدائه الجيد مع عدة منتخبات، خصوصا الإفريقية، وهو يعرف كيف يختار أجود اللاعبين لتجربته التي قل نظيرها».

وتابع «إذا عمل مدرب المنتخب الوطني على اختيار ثمانية لاعبين من البطولة الوطنية على الأقل، وعززهم بلاعبين من أوربا، سينجح في تكوين منتخب كبير».

ودعا مارشان  الجميع إلى الالتفاف حول المدرب الجديد، وتقديم الدعم له، لتكوين منتخب قوي، نظرا إلى وجود لاعبين لهم من التجربة ما يحقق آمال كرة القدم بالمغرب.

عبد الرزاق بونشوشن (بركان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى