fbpx
وطنية

مكاوي: زيارة ناجحة للاستقلال إلى موريتانيا

أكد رحال مكاوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن زيارة وفد الحزب إلى موريتانيا، بقيادة حميد شباط ، الأمين العام، كللت بنجاح، وعززت علاقات الشراكة التي تربط الحزب بالاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني.
وأوضح مكاوي في تصريح لـ”الصباح”، مباشرة بعد عودته، اول أمس(الأربعاء) من نواكشوط، أن الوفد الاستقلالي، الذي ضم حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية، ورئيس بلدية العيون، ويوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، ونوال حموتي، نائبة الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، عقد سلسلة لقاءات مع قيادة الحزب وتنظيماته المختلفة، وتباحثا سبل تعميق أواصر الأخوة والتعاون بين الحزبين والشعبين الشقيقين.
وشكل ملف الصحراء أحد أهم الملفات التي تناولها الطرفان بالبحث، من خلال استعراض مستجدات القضية الوطنية، حيث قدم حمدي ولدي الرشيد، والوفد الاستقلالي عروضا مفصلة عن تطور الأقاليم الجنوبية، في ظل المخطط التنموي الذي أعلن عنه الملك خلال ذكرى المسيرة، ومقترح الحكم الذاتي، باعتباره الحل السياسي للنزاع.
وجدد المسؤولون الموريتانيون في الحزب الحاكم، موقف نواكشوط المؤيد للجهود الأممية من أجل إنهاء نزاع الصحراء، وإطلاق دينامية جديدة لبناء الاتحاد المغاربي.
ووصف القيادي الاستقلالي أجواء العلاقات بين البلدين، بالإيجابية، معبرا عن أمله في أن تعرف، في المستقبل القريب، دفعة جديدة لتعميق علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين الشقيقين.
وأكد مكاوي أن الدبلوماسية الحزبية مطالبة اليوم بدينامية قوية في جميع الجهات والقارات، من خلال استمرار الحوار والتعاون مع مختلف الأحزاب والبرلمانات، لمواجهة كل القرارات، التي يسعى خصوم الوحدة الترابية إلى تمريرها في أكثر من محفل ومؤسسة دولية.
ب. ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى