وطنية

جيم… جيم با

 الخلفي.. الله يخلف عليك أسيدي
قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن إصلاح قطاع سيارات الأجرة يعد ورشا مفتوحا مكن من تحسين جودة الخدمات المقدمة.
وأوضح الخلفي، في معرض رده على سؤال خلال لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس الحكومة ، أن الإصلاح لا يهم فقط تغيير السيارات المتهالكة والقديمة بل يتعلق بحزمة من الإجراءات، بما فيها التعويض على النفقات الزائدة بسبب ارتفاع أثمان المحروقات، مذكرا بوجود صندوق للتعويض عن الفرق في الأسعار لتفادي الزيادة في أسعار النقل العمومي. وأضاف أن إصلاح هذا القطاع يشمل أيضا اتخاذ إجراءات في مجال أمن السير والجولان والبيئة والارتقاء بالخدمات وتحسين جودة الحياة، فضلا عن الالتفات لهذه الفئة الاجتماعية التي تشتغل في ظروف صعبة.
أصحاب الطاكسيات كيقولو ليك الله يخلف عليك، واحنا نذكروك بما قيل في مسرحية عادل إمام “شاهد ما شفش حاجة”، يا عيني على الإضافة…نورت المحكمة.
جيم با

 الجواهري: لا لتسييس البنوك الإسلامية
أعلن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، رفضه تسييس البنوك التشاركية، المعروفة بـ”البنوك الإسلامية”، لأن “ملك البلاد من وافق عليها”، مستغربا الترويج لوجود ضغوط لوبيات ضدها حمايةً لمصالحها الخاصة.
وقال الجواهري، أول أمس (الأربعاء)، خلال مناقشة موضوع “السياسة النقدية والمالية لبنك المغرب”، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، “لا يجب إدخال أمر هذه البنوك في إطار العقيدة أو غير ذلك”، مضيفا “نحن نريد ألا يتم تسييس هذه النقطة بهذا الشكل”.
الجواهري أوضح أن البنك المركزي المغربي سيسهر على إحداث التوازن في السوق المالية المغربية، مؤكدا أنه “لم أكن ضد هذه البنوك لأنني أنا من اتخذت المبادرة، والملك أعطانا الموافقة”.
توضيح في محله، وضعت النقط على الحروف، ووضعت حدا للمزايدات السياسية…
جيم

 بلاوشو.. كلام جميل وفعل قليل
أكد عبد الكبير بلاوشو، عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن الرؤية الإستراتيجية للمجلس تروم التوصل إلى نموذج بيداغوجي مبتكر يضع البحث العلمي في صلب بنائه.
وأبرز بلاوشو،الذي استضافه ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “النهوض بالابتكار والبحث العلمي”، أن البحث العلمي يشكل المحرك الحقيقي للرؤية الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي التي تؤكد على التكامل بين الجامعة والمؤسسات الاقتصادية.
كلام جميل ما اقدرش أقول حاجة عنو…لأنه مجرد كلام قاله العشرات دون أن يرى طريقه إلى التطبيق… كاينة ولا ماكيناش.
جيم با

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق