fbpx
الرياضة

بحراش يفوز بالذهب بأولمبياد لوس أنجلوس

فاز العداء المغربي وليد بحراش من جمعية الجسر لإدماج الأطفال المعاقين بالجديدة بميدالية ذهبية في مسابقة 100 مترWalid%20anlilos%20 خلال نهائيات الألعاب العالمية الصيفية لألعاب القوى التي احتضنتها أخيرا، لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وحصد رياضيو ورياضيات المغرب 41 ميدالية، 15 منها ذهبية و18 فضية و8 برونزية.
واعتبر المدير الوطني، صلاح الدين السمار، حصيلة المشاركة المغربية ايجابية بكل المقاييس نظرا إلى المستوى العالي الذي ظهر به الأبطال المغاربة من جهة، وعدد الميداليات المحصل عليها في جميع المسابقات من جهة ثانية.
وعبر الإطار الوطني، حفيظ قاري، الكاتب العام للجمعية نفسها عن سعادته لتأطيره للبطل وليد بحراش خلال هذا العرس العالمي ومساهمته في هذا الإنجاز، متمنيا لأبطال الجمعية مزيدا من التألق والعطاء.
وتعد هذه الألعاب الصيفية أهم حدث رياضي هذه السنة يقام في لوس أنجلوس منذ دورة الألعاب الأولمبية عام 1984، بملعب لوس أنجلوس التاريخي، الذي شهد تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية 1932 و1984 وحضره 80 ألف متفرج.
ويعتبر البطل وليد بحراش ثاني بطل عالمي يخرج من رحم جمعية الجسر لإدماج المعاقين بالجديدة، بعد البطل هشام نوارة، الذي تألق في الألعاب العالمية الصيفية باليونان بحصوله على 4 ميداليات.
وشاركت في ألعاب لوس أنجلوس 15 دولة هي المغرب والجزائر ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية وسوريا وقطر وإيران وفلسطين والأردن ولبنان والعراق وليبيا وتونس.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى