fbpx
الرياضة

الكومري والصالحي يدخلان منافسة 5000 متر

مدان والعلمي يخوضان نهائي 3 آلاف متر وعرافي وعقاوي تتحولان إلى 800 متر
يدخل العداءان عثمان الكومري ويونس الصالحي اليوم (الأربعاء)، منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ، بمشاركتهما في نصف نهائي مسابقة خمسة آلاف متر.
وينافس عثمان الكومري في السلسلة الإقصائية الأولى، بينما سيكون مواطنه الصالحي في السلسلة الثانية، إذ سينطلق السباق الأول في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء).
وتنتقل العداءتان رباب عرافي ومليكة عقاوي إلى المنافسة في سباق 800 متر إناث، اليوم (الأربعاء)، بعد المشاركة في نهائي 1500 متر أمس (الثلاثاء)، وسيكون على عرافي المنافسة في السلسلة الأولى، بينما عقاوي في السلسلة الثالثة.
وستكون ألعاب القوى الوطنية ممثلة في نهائي 3 آلاف متر موانع اليوم (الأربعاء)، بعد أن تأهلت كل من فدوى سيدي مدان وسليمة الوالي العلمي إلى النهائي، أول أمس (الاثنين)، وهو النهائي الوحيد الذي سيشارك فيه عداؤون مغاربة في منافسات اليوم الخامس من بطولة العالم التي تحتضنها بكين إلى الأحد المقبل.
وفي منافسات، أول أمس (الاثنين)، فشل العداءان المغربيان إبراهيم طالب وحميد الزين في الصعود إلى منصة التتويج، بعد أن حل الأول سادسا في نهائي 3 آلاف متر حواجز بتوقيت 8 دقائق و17 ثانية و73 جزءا من المائة، فيما حل الثاني في الرتبة 11 ب 8 دقائق و25 ثانية و72 جزءا من المائة.
وساهمت الرتبة السادسة لإبراهيم الطالب في ولوج المغرب سبورة الترتيب حسب النقط، إذ حصلت القوى الوطنية على نقطتين وضعته في الرتبة 30 مؤقتا.
وكان نهائي 3 آلاف متر حواجز عرف سيطرة كينية على الرتب الأربع الأولى.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى