fbpx
الرياضة

الـجـامـعـة تـراسـل “كـاف” بـشـأن الـشـاكـر

طرده في مباراة المحليين دفع المسؤولين إلى الاستفسار عن وضعيته
راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الكونفدرالية الإفريقية للعبة، لمعرفة وضعية عبد الرحيم الشاكر ، لاعب الجيش الملكي، بسبب الطرد الذي تعرض له في مباراة المنتخب المحلي أمام ليبيا، لحساب تصفيات بطولة إفريقيا للأمم.
وحسب مصدر ”الصباح الرياضي”، فإن الرسالة التي بعثتها الجامعة إلى الكونفدرالية الإفريقية، تتضمن استفسارا حول ما إذا كان بإمكان بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني ، إشراك الشاكر في المباراة المقبلة للمنتخب أمام ساوتومي المقرر إجراؤها في 5 شتنبر المقبل، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وأكد المصدر ذاته أن إداريي الجامعة بحثوا في قانون المسابقة عن حل لهذا المشكل، فتبين لهم أن قانون تصفيات كأس إفريقيا للأمم، لا يعتد إلا بالطرد والإنذارات التي توجه في كل مسابقة على حدة، وبالتالي فإن بإمكان الزاكي الاعتماد على الشاكر في حال استدعائه ضمن اللائحة النهائية.
وأوضح المصدر نفسه أن الرسالة التي بعثها إداريو الجامعة إلى ”كاف”، الغاية منها تأكيد القرار من قبل المسؤولين الأفارقة، وذلك لتجنب أي مشاكل في مسار المنتخب الوطني نحو التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، وهو الأمر الذي سيقي الجامعة من متابعات في غنى عنها، مشيرا إلى أن الجامعة مازالت تنتظر الرد بهذا الشأن من طرف الكونفدرالية الإفريقية.
وأضاف المصدر ذاته أن الزاكي دافع عن اختياره للشاكر، الشيء الذي يؤكد أهميته لمنتخبي الكبار والمحلي، بالنظر إلى استدعائه من طرف فاخر أيضا، وفي حال كان هناك خطأ إداري سيتعرض اللاعب بدوره إلى عقوبة من طرف الكونفدرالية الإفريقية، إذا ما تم إشراكه في مباراة ساوتومي.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى