fbpx
الرياضة

نقل كأس “إيناف” مجانا

الرياضية تنقل المباريات مباشرة والرجاء يستضيف الإسماعيلي والهلال الليبي يواجه الإفريقي في الافتتاح
أنهى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أزمة اتحاد شمال إفريقيا مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية ، بعد أن وصلت المفاوضات بين الجانبين الباب المسدود، بخصوص بث مباريات كأس اتحاد شمال إفريقيا التي تنطلق اليوم (الجمعة) بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
واتفق الجانبان على منح قناة “الرياضية” الحق في بث مباريات كأس اتحاد شمال إفريقيا مجانا مع منح إشارة الإرسال إلى القنوات الراغبة في البث.
وكان مسؤولو اتحاد شمال إفريقيا رفضوا مناقشة موضوع البث الفضائي لقناة “الرياضية” وإشارة الإرسال لأي قناة أخرى واقتصاره على البث الأرضي فقط.
وبذل لقجع مجهودا كبيرا في تقريب وجهات نظر الجانبين رغم تمسك كل طرف بحقوقه.
ويخوض الرجاء، مساء اليوم (الجمعة)، بداية من التاسعة مساء، أول محك حقيقي، لاختبار قدراته على اجتياز مرحلة الفراغ التي عاناها الموسم الماضي، حينما يستقبل الإسماعيلي المصري، لحساب الجولة الأولى من منافسات كأس شمال إفريقيا.
ويراهن رودي كرول، مدرب الرجاء، على هذه المنافسة، لاختبار قدرات لاعبيه على التجاوب مع نهجه التكتيكي، بعد أزيد من شهر من الاستعدادات.
ورغم الغيابات الكثيرة في صفوفه، يراهن الرجاء على دعم جمهوره لتجاوز هذه المحطة الأولى في هذه المنافسة التي تأتي في فترة الإعداد.
وأكد كرول، أنه يعتبر كأس شمال إفريقيا محطة للإعداد، لأهميتها، مبرزا في حديث ل”الصباح الرياضي” أنه لا يعد الجمهور للفوز بها، ولكنه يعدهم بتقديم وجه مشرف، يؤكد تعافي الرجاء، وعودته إلى السكة الصحيحة.
وسيخوض الرجاء مباراة بتشكيلة تضم خليطا من اللاعبين الشباب، والمخضرمين الذين أقنعوا المدرب في معسكر تركيا الأخير.
وفي مباراة افتتاح المنافسة، يلتقي هلال بنغازي الليبي النادي الإفريقي التونسي، الذي حل بالمغرب بكافة نجومه، لإثبات صحوته الأخيرة، وقدرته على التتويج باللقب.
وتنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، على أن تليها مباراة الرجاء والإسماعيلي.
يشار إلى أن البطولة تجري على شكل دوري، يتوج به الحاصل على أكبر عدد من نقاط، وينال 50 ألف دولار، في حين يحصل صاحب المركز الثاني، على نصف المبلغ، وينال صاحب المركز الثالث  15 ألف دولار، وصاحب المركز الأخير  5 آلاف دولار.
أحمد نعيم ونور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى