fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

أمن البيضاء يتطلع إلى موسم دون اعتقالات

عقدت ولاية أمن الدار البيضاء اجتماعا تنسيقيا مع فعاليات من الرجاء والوداد لدراسة حصيلة الموسم  الماضي ووضع إستراتيجية جديد لمحاربة ظاهرة الشغب الموسم المقبل .
وشهدت مأدبة العشاء التي نظمتها ولاية الأمن، على شرف جمعيات ودادية ورجاوية، ولاعبين سابقين من الفريقين، إضافة إلى بعض الفعاليات من المجتمع المدني، وبعض أعضاء المكتب المسير من الفريقين، إلقاء حميد البحري، رئيس المنطقة الأمنية لأنفا، كلمته نوه من خلالها بالمجهودات المبذولة من طرف جل الفعاليات لمحاربة ظاهرة الشغب.
وأكد حميد البحري، خلال تدخله، تراجع عدد الاعتقالات في المباريات التي احتضنها ملعب محمد الخامس، الموسم الماضي، مقارنة بالمواسم السابقة، ودعا إلى تضافر الجهود في سبيل تطوير أساليب المراقبة، لتسهيل مأمورية رجال الأمن، في القيام بمهامهم في ظروف مناسبة.
ن . ك

انتخاب موثيق رئيسا جديدا لفتح سيدي بنور

أسفر الجمع العام الاستثنائي لفتح سيدي بنور، المنعقد مساء السبت الماضي، بمقر المجلس الجماعي، عن انتخاب عبد الحق موثيق بالإجماع رئيسا جديدا لفريق الفتح البنوري لمدة أربع سنوات.
وأعطيت له صلاحية تشكيل بقية أعضاء مكتبه المسير في ظرف لا يزيد عن خمسة أيام، مع تحديد عدد الأعضاء في 11 فردا فقط.
وسبق للرئيس الجديد القديم قيادة الفريق البنوري خلال موسم 2012/2011 وقاده إلى الصعود إلى القسم الوطني الأول هواة. وكان بعض أعضاء الجمع الاستثنائي طالبوا بتأجيله، لكن الأغلبية أصرت على مواصلة أشغاله لانتخاب رئيس للشروع في الاستعداد للبطولة الجهوية لعصبة دكالة عبدة مبكرا.
وحضر الجمع نفسه 19 منخرطا من أصل 26 وانسحب اثنان. وكان الفتح البنوري اندحر من القسم الوطني الثاني للهواة إلى البطولة الجهوية رفقة رجاء آسفي.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

قبلي يوافق على اللعب للنادي المكناسي

بات اللاعب محمد أمين قبلي قريبا من تعزيز صفوف النادي المكناسي لكرة القدم، بعدما أبدى موافقته المبدئية للتوقيع لممثل العاصمة الإسماعيلية. وأفاد مصدر ”الصباح الرياضي”  أن قبلي، الذي يوظف وسط ميدان هجوميا، أرجأ إنهاء ترتيبات العقد مع ”الكوديم” إلى ما بعد انعقاد الجمع العام العادي للفريق، الذي لم يعلن مسؤولو الأخير بعد عن تاريخ انعقاد أشغاله.
ويواصل قبلي، المزداد في 21 شتنبر 1980 بالدار البيضاء، تداريبه رفقة لاعبي النادي المكناسي، تحت إشراف المدرب المؤقت للفريق فؤاد عسو، استعدادا لمنافسات بطولة الموسم المقبل. كما أنه شارك في المباراة الودية التي فاز فيها فريقه، الجمعة الماضي، على ضيفه رجاء بني ملال بهدفين لصفر. وخلال هذه المباراة، التي لعبت في ثلاث جولات مدة كل واحدة منها 30 دقيقة، أشرك المدربان فؤاد عسو ومحمد الأشهبي العديد من اللاعبين ضمنهم عناصر تخضع لفترة تجريب للوقوف على مؤهلاتها البدنية والتقنية في أفق انتدابها.  
   خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق