fbpx
الرياضة

السلطات البريطانية تشتكي ملاكمين مغاربة

الجامعة تتصل بعائلاتهم بالبيضاء وحديث عن تلقيهم مساعدات للانتقال إلى ألمانيا

وضع الاتحاد الانجليزي للملاكمة شكاية لدى السلطات الأمنية ضد ثلاثة ملاكمين مغاربة، بعد مغادرتهم  مساء الجمعة الماضي معسكر المنتخب الوطني للملاكمة بشيفيلد، دون إشعار.
وحضر أمن المدينة إلى مقر إقامة المنتخب الوطني، وفتش جميع أرجائه ليشعر السفارة المغربية بالعاصمة الانجليزية، رغم أن مدة صلاحية تأشيرة الملاكمين الثلاثة مازالت سارية إلى غاية بعد غد (الأربعاء).
وكانت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة اختارت 13 ملاكما للدخول في معسكر إعدادي بانجلترا استعدادا لبطولة إفريقيا التي ستحتضنها البيضاء غشت المقبل والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.
واختار ثلاثة ملاكمين هم زهير البقالي (وزن 52 كيلوغراما) وحمزة البرباري (وزن 64 كيلوغراما) وسعيد مالك (وزن 56 كيلوغراما)، حسب مصادر مطلعة مغادرة انجلترا والالتحاق بألمانيا بعد أن التحق بهم أحد أصدقائهم يقيم هناك.
والتحق الملاكمون الثلاثة بالمنتخب الوطني قبل سنتين، ولم يقدموا أي نتائج مبهرة، إذ انهزم البرباري في السلسة الدولية الأخيرة (WSB) في خمس نزالات متتالية، والبقالي لعب نزالا وحيدا في السلسلة قبل أن يعوضه زهير.
وأضافت المصادر ذاتها أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة اتصلت بعائلات الملاكمين الثلاثة لمعرفة مصيرهم قبل أن تفاجأ بأنها لا علم لها بالموضوع.
وعلاقة بالموضوع قال محمد لومايني، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، “تلقينا المعلومات من انجلترا على أساس هروب ملاكمين مغاربة من المعسكر ورغم أن التأشيرة لم تنته بعد لنعتبره “حريك” إلا أننا اتخذنا جميع التدابير بإشعار عائلاتهم، الأمر غير صحي تماما بالنسبة إلى الرياضة الوطنية برمتها”.
وعن شكاية البعض من هزالة المنح قال “خلال معسكرات المنتخبات الوطنية يتلقى الملاكمون منحة شهرية تقدر ب 3 آلا درهم، إضافة إلى تكوين خاص في مهن تجعلهم حرفيين من الطراز العالي وكل حسب اختياره في إطار الشراكة مع التكوين المهني، مع تخصيص منح آخرى في حال تحقيق التأهل إلى الألعاب الأولمبية مثلا”.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى