fbpx
اذاعة وتلفزيون

معن في إقامة فنية إسبانية

تستعد الفنانة نبيلة معن للمشاركة في إقامة فنية بإسبانيا ستجمعها بالفنانة الإسبانية كارمن باريس، وذلك في إطار اتفاقية بين مهرجان البولفار ومهرجان لاسكولتوراس برينياس.
وسيرافق الفنانة نبيلة معن وكارمن باريس خلال إقامتهما الفنية طارق هلال، عازف القيثارة من أجل الإشراف على عملية التوزيع الموسيقي والإدارة الفنية للأعمال المشتركة التي سيتم إنجازها في إطار الإقامة الفنية ذاتها، التي ستكون الموسيقى الأندلسية أبرز محاورها.
وستنطلق الفترة الأولى من الإقامة الفنية من يوليوز الجاري لتتواصل إلى غاية فاتح غشت، بينما الفترة الثانية منها ستكون من ثالث عشر شتنبر المقبل إلى واحد وعشرين منه بالمغرب لتتوج بحفل فني ينظم شتنبر المقبل.   
واشتهرت نبيلة معن في ألبومها الغنائي الأول بإعادة أداء مجموعة من أغاني «ناس الغيوان» وأغان للفنان الحسين السلاوي، أما ألبومها الغنائي الثاني فقدمت فيه أغاني لمجموعة «جيل جيلالة» والفنان عبد الصادق شقارة، إضافة إلى أغان من التراث الغنائي المغربي وإحدى أغاني الفنانة إيديت بياف.
ويعتبر «عيش حياتك» ثالث ألبوم في مسار نبيلة معن الفني بعد ألبومي «الدنيا» سنة 2005 و»الطير العالي» سنة 2008.
واختارت نبيلة معن تصوير فيديو كليب أغنية «احكيلي» من ألبومها الجديد، من ألحان طارق هلال وتوزيعه ومن كلماتها التي اختارت أن تكون بالدارجة.
ويذكر أن أغنية «احكيلي» سبق أن صدرت ضمن ألبوم «مروكو ويد لوف»، الذي يعتبر عملا جماعيا ساهمت فيه إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة، الذين قدم كل واحد منهم عملا غنائيا تحت إشراف الشركة الفرنسية «فرانس يان». وتعتبر الفنانة الإسبانية كارمن باريس من الأسماء التي اشتهرت بأداء أغان من التراث الموسيقي الغربي، كما قدمت أعمالا كثيرة مزجت فيها بين ألوان موسيقية متعددة من بينها الجاز والفلامنكو.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق