fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تواكب الحملة الانتخابية

“الحل بين يدي” و”خصك تعرف” ضمن برامج تحسس بأهمية الاستحقاقات

تخصص قناة «الأولى» مجموعة من البرامج من أجل مواكبة الحملة الانتخابية والتي ترمي من خلالها التحسيس بأهمية الاستحقاقات الانتخابية وأهمية التصويت.
وبدأت «الأولى» خلال الأيام القليلة الماضية ببث عدد من البرامج بوتيرة يومية منها «الحل بين يدي»، الذي يبث من الاثنين إلى الجمعة على الساعة الثامنة وخمسين دقيقة مساء.
و»الحل بين يدي» عبارة عن كبسولة من إنتاج وزارة الداخلية تندرج ضمن مواكبة الحملة الانتخابية بغرض تحسيس المواطنين وحثهم على التصويت.
وضمن البرامج المواكبة للحملة الانتخابية «رهانات محلية»، الذي يبث من الاثنين إلى الخميس على الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة ويعاد بثه بعد نشرة الأخبار الأخيرة.
و»رهانات محلية» برنامج حواري يستضيف في كل حلقة منه ممثلين عن الأحزاب السياسية وبعض فعاليات المجتمع المدني من أجل تسليط الضوء على العديد من القضايا والمواضيع المرتبطة بالشأن المحلي.
وإلى جانب «الحل بين يدي» و»رهانات محلية» فإن القناة «الأولى» تبث أيضا لمشاهديها برنامج «خصك تعرف»، وذلك من الاثنين إلى الجمعة على الساعة التاسعة وخمسين دقيقة مع إعادة بثه طيلة اليوم.
و»خصك تعرف» عبارة عن كبسولة مدة كل حلقة منها ثلاث دقائق تعتمد لغة بسيطة، إلى جانب الاستعانة بلغة الإشارة والأمازيغية من أجل التواصل مع شريحة أوسع من المشاهدين. و»خصك تعرف» برنامج يعرف بمستجدات القوانين التنظيمية المؤطرة للانتخابات المحلية والجهوية، كما يهدف إلى تحسيس المواطنين بأهمية المشاركة في الاستحقاقات.
وحسب المراسيم المحددة للمواعد الانتخابية التي تم نشرها في الجريدة الرسمية، فإن تاريخ إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية سيكون في الأسبوع الأول من شتنبر المقبل، فيما تقرر إجراء انتخابات أعضاء المستشارين بداية أكتوبر المقبل. ومن جهة أخرى، فإن مجلس الحكومة صادق على النصوص القانونية المتعلقة بتنظيم انتخابات الغرف المهنية، وتم اختيار سابع غشت المقبل موعدا للاقتراع.
يشار إلى أنه في وقت سابق طالبت أحزاب المعارضة بتأجيل الانتخابات بسبب تزامنها مع العطلة الصيفية والمدرسية.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى