الأولى

منصور طلق مناضلة “بيجيدي” هاتفيا

قالت للمحققين إن زواجها “شرعي ولو كان غير قانوني

استمعت عناصر الشرطة القضائية بأمن الرباط إلى المخرج السينمائي محمود فريطس، وابنته كريمة، المناضلة بحزب العدالة والتنمية، أمس (الخميس)، حول ظروف وملابسات الزيجة العرفية التي ربطت الابنة بمذيع «الجزيرة» أحمد منصور، بحضور شهود، بينهم عبد العالي حامي الدين، القيادي بالعدالة والتنمية.
واعترفت كريمة فريطس، في تصريحاتها، أنها تعرفت على المذيع المصري سنة 2012، خلال مؤتمر «بيجيدي»، وأكدت له أنها مطلقة وأم لطفل.
وبخصوص قضية الـــــــــزواج، أكـــدت أنـــــه «غيـــــــــــر قانوني لكنه شرعي»، لأنه تم بحضــــــور شهــود في بيت العائلة، ومنهم شقيقها وحامي الدين، الذي تحاول العائلة التستر عن ظهوره في الملف، خصوصا أن المعنية بالأمر رفضت تسليم المحققين نسخة من استمارة الإشهاد على الزواج، التي وعدها منصور بالتصديق عليها وتوثيقها بقضاء الأسرة بلبنان.. من جهته، اعترف والدها محمود فريطس، مخرج فيلم الإثارة «إكس شمكار»، بالتفاصيل الدقيقة لنشوء علاقة عاطفية بين ابنته وأحمد منصور، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المصرية، ومقدم «شاهد على العصر» في قناة «الجزيرة»، وأقر أن العلاقة انطلقت داخل مؤتمر لحزب العدالة والتنمية، كان مذيع الجزيرة ضمـــــــــــن ضيوفــــــــه الأجانب.
ونقل عن والد الفتاة قوله إن ابنته توجهت لتحية مذيع «الجزيرة»، مع أخريات، «وعندما رآها أعجب بها، وطلب أن يتعرف عليها أكثر»، فحققت للمذيع المصري رغبته، بعد نهاية فعاليات جلسة المؤتمر، عندما انفرد بابنته، وعبر لها، بدون مقدمات، عن رغبته في الارتباط بها.
وأقر محمود فريطس أنه استقبل أحمد منصور ببيته، حيث تمت الموافقة على ارتباطه بابنته، البالغة حاليا 29 سنة، وتعمل مفتشة بمديرية الضرائب بوزارة المالية، مشيرا إلى أن مذيع الجزيرة أبدى تشبثه بالمعنية.
واعترف صهر أحمد منصور أنه تم الاتفاق على عدم توثيق الزواج، برغبة من الزوج، وتأجيل ذلك، إلى أن يقوم به في لبنان، حينما ينهي إجراءات تطليق الزوجة التي كانت حينها بذمته، وهو ما لم يحدث بعد مرور مدة، بدعوى انشغالات منصور المهنية، وبسبب الأوضاع في مصر.
وكشف مخرج الفيلم السينمائي «إكس شمكار»، أن ظهور الصحافية المغربية وفاء الحميدي، طليقة أحمد منصور، في الإعلام، وكشفها تفاصيل معاناتها مع المصري أحمد منصور، دفع ابنته إلى إلغاء العلاقة. وهو ما أكدته ابنته كريمة عندما قالت للمحققين إن منصور طلقها عبر الهاتف بعدما تحدثت إليه عن فضائحه مع المغربية وفاء الحميدي.
وكشف والد الفتاة أن لقاءات تمت بين الزوجين، في فنادق بالمغرب، وقال إنه مرة رافق ابنته، ومرة رافقها شقيقها، وهو ما لم يكن يعجب أحمد منصور.
وأضاف الأب، أنه أكد للمذيع «أكثر من مرة أن ما بينه وبين ابنتي خطبة لا أقل ولا أكثر، وأن الوثيقة التي وقعت إشهاد على الخطبة وليس عقد نكاح».
امحمد خيي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض