اذاعة وتلفزيون

 “الوريث الوحيد” دراما ريفية على “تامازيغت”

المسلسل من بطولة فاروق أزنابط وسميرة المصلوحي وإخراج هشام الجباري

يواصل مشاهدو قناة «تامازيغت» متابعة حلقات المسلسل التلفزيوني الدرامي الجديد «الوريث الوحيد» لمخرجه هشام الجباري، وبطولة فاروق أزنابط وسميرة المصلوحي وعلاء البشيري ودنيا الهامل ومحمد بنسعيد وهيام لمسيسي ورشيد نادوري والعديد من الوجوه الفنية، وتنفيذ الإنتاج لشركة «سبيكتوب».
ويعد هذا المسلسل واحدا من الأعمال القليلة التي تقدمها القناة الثامنة باللهجة الريفية، والذي يحكي قصة رجل الأعمال الحاج المحجوب الذي يعيش أزمة مالية خانقة، بعد وفاة أخيه من أبيه، ليكتشف أنه ليس الوريث الوحيد له، فلأخيه وريث شرعي هو ميمون ابن امرأة تدعى الوازنة.
ويقدم هذا العمل، حسب بلاغ للجهة المنتجة، بمواصفات تقنية عالية، وجودة في الصوت والصورة تتماشى مع التطور الذي تعرفه قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كما يعكس مستوى التجارب المتراكمة للشركة في إنتاج مختلف الأعمال التي سبق أن قدمتها.
وتتواصل أحداث المسلسل، عندما يبحث الحاج المحجوب عن ميمون ويستدرجه من البادية إلى المدينة محاولا استغلاله والتحايل عليه ليفوز بالإرث. لكن الشاب يفطن لحيلة عمه ويقرر مجاراته في اللعبة إلى غاية الانتصار عليه.
وقال الفنان فاروق أزنابط، إن مسلسل «الوريث الوحيد» يشكل منعطفا في الدراما الأمازيغية التي ستقدمها القناة الثامنة في رمضان المقبل، سيما أنه يمزج بين الرواد والشباب، كما أنه مصور في ديكور متميز ويعكس مدى المكانة المهمة التي تحتلها الدراما الناطقة بالأمازيغية، مضيفا أنه عمل سيقدم باللهجة الريفية وهو التعبير الذي يجب أن يحتل المكانة التي تليق به كأحد مكونات اللغة الأمازيغية.
من جهته أبرز المخرج هشام الجباري، أن أجواء تصوير العمل الذي احتضنته  الدار البيضاء ونواحيها، اتسمت بالمهنية والحرفية الكبيرة التي أبان عليها الفنانون المشاركون، إلى جانب الطاقم التقني، في الوقت الذي وفر فريق الإنتاج كافة الإمكانيات المادية واللوجيستيكية لإنجاح هذا العمل الدرامي. يشار إلى أن مسلسل «الوريث الوحيد» يبث يوميا طيلة أيام رمضان، على قناة «تمازيغت»(الثامنة) خلال موعد الإفطار.
عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق