اذاعة وتلفزيون

“بدون حرج” يناقش الخطأ القضائي

إيمان أغوتان تسلط الضوء على ملف محمد نوري الذي سجن بسبب جريمة لم يرتكبها

تتناول إيمان أغوتان، معدة ومقدمة برنامج «بدون حرج» على قناة «ميدي 1 تي في» في حلقة اليوم (الاثنين) موضوع الخطأ القضائي.
وأوضحت إيمان أغوتان في تصريح ل»الصباح» أن النقاش رفقة ضيوفها سيكون حول موضوع يطرح كثيرا من التساؤلات، من بينها إن كان الخطأ القضائي يتعلق بشخص القاضي أو سير مرفأ القضاء.
وسيتخلل الحلقة من البرنامج ربورتاجات ترصد مجموعة من الآراء وتحاول تسليط الضوء على الموضوع من خلال وجهات نظر مختلفة.
وفي الحلقة أيضا سيحاول البرنامج رصد تصريحات عدد من الفاعلين في الحقل القانوني بشأن الموضوع ذاته، الذين سيتولون تقديم إيضاءات بشأنه.
وستخصص إيمان أغوتان فقرة من البرنامج للحديث عن خطوة دسترة الخطأ القضائي، وذلك سنة 2011، إلى جانب التعويضات التي يطالب بها ضحايا الخطأ القضائي. وسيكون من بين أبرز فقرات الحلقة التطرق إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها في حالة وقوع خطأ قضائي وكيف يتم تنفيذ الأحكام.
وقالت إيمان أغوتان في التصريح ذاته أن قضية محمد نوري ستكون من بين محاور النقاش في الحلقة ذاتها، وذلك بالنظر إلى السنوات التي قضاها وراء القضبان عن جريمة لم يرتكبها. وستكون قضية محمد نوري، الذي قضى عقوبة سجنية منذ 2001 ولم يتسلم مبلغ التعويض، من بين محاور النقاش.
ومن أجل مناقشة محاور الحلقة تستضيف إيمان أغوتان عدة ضيوف من بينهم مختصون في الحقل القانوني وعبد الرحيم العطري، باحث في علم الاجتماع.
وجدير بالذكر أن إيمان أغوتان تناولت في الحلقة الماضية من «بدون حرج» موضوع النظام الغذائي عند المغاربة، الذي أصبح يساير إيقاع الحياة السريع، كما أن الأسر تعيش حالة من الفوضى نتيجة تغير نظامها الغذائي ومواجهتها لمغريات ناتجة عن إيقاع الحياة الجديد.
يشار إلى أن «بدون حرج» يعتبر فضاء مفتوحا للنقاش حول مختلف قضايا المجتمع يبث كل اثنين وهو من إعداد وتقديم إيمان أغوتان رفقة ضيوفها لمناقشة مواضيع اجتماعية.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق